- الإعلانات -

- الإعلانات -

سعر الدولار اليوم في مصر الأربعاء 30 نوفمبر 2022.. السوق السوداء تنشط


رغم صعوده في السوق السوداء، حافظ الدولار بداية تعاملات سوق النقد المصرية اليوم الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على أسعار تعاملات الثلاثاء.

تخطى سعر الدولار في السوق السوداء الثلاثاء وفق متعاملين 28 جنيهاً، وسط نقص في العملة الخضراء.

وقالت كارلا سليم من بنك ستاندرد تشارترد “من المرجح أن يظل الجنيه المصري تحت ضغط لحين تدفق المزيد من الدولارات الأمريكية من دول مجلس التعاون الخليجي وتحقق وعود الاستثمارات الأجنبية المباشرة”.

وتعاني العملة المصرية من صعود سعر الدولار ، منذ قرار تعويم الجنيه في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2022، حيث فقد الجنيه نحو 23% من قيمته مقابل الدولار متجاوزًا حاجز الـ24 جنيهًا للدولار الواحد.

يأتي ذلك نتيجة للعديد من الأسباب، على رأسها أسعار الفائدة ومعدلات التضخم واحتياطيات البنك المركزي وحجم التصدير والاستيراد ومعدل ديون مصر الداخلية والخارجية ومدى تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة وأسعار السلع الأساسية التي تستوردها مصر من الخارج وأسعار النفط والغاز المؤثران بقوة على الموازنة المصرية صعودا وهبوطا.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

صباح اليوم الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، استقر سعر الدولار وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري؛ عند مستوى 24.52 جنيه للشراء، و24.59 جنيه للبيع، وهي نفس الأسعار خلال تعاملات أمس.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية:

• أبوظبي الإسلامي: 24.58 جنيه للشراء – 24.60 جنيه للبيع

• المصري الخليجي: 24.58 جنيه للشراء – 24.61 جنيه للبيع

• الأهلي الكويتي: 24.55 جنيه للشراء – 24.60 جنيه للبيع

• الإسكندرية: 24.53 جنيه للشراء – 24.60 جنيه للبيع

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري

في أكبر بنك حكومي في مصر، البنك الأهلي، استقر سعر الدولار صباح اليوم عند مستوى 24.50 جنيه للشراء و24.55 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

كما ظل سعر الدولار الأمريكي لدى بنك مصر عند أسعار أمس 24.50 جنيه للشراء و24.55 جنيه للبيع، صباح اليوم.

سعر الدولار فى بنك cib

وفي أكبر بنك خاص في مصر، البنك التجاري الدولي (CIB)، حافظ سعر الدولار على مستواه صباح اليوم عند 24.54 جنيه للشراء، و24.60 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

ومع تشديد السلطات المصرية الخناق على تجار العملة للسيطرة على المضاربات التي كانت أحد أهم أسباب الفجوة في أسعار صرف الدولار بين التي تطرحها البنوك وأسعار السوق الموازية، لجأ عدد كبير من المضاربين إلى صفحات متابعة أسعار الصرف على منصات التواصل الاجتماعي، لطرح منشورات يوميًا لبيع الدولار بسعر أعلى يفوق الرسمي بالبنوك بنحو يتراوح بين 15 قرشًا و150 قرشًا.

وتشير تقديرات بنوك ومؤسسات الاستثمار إلى أن القيمة العادلة للجنيه المصري لن تتضح قبل قيام البنوك المصرية بتوفير الدولار دون سقف للمستوردين والتجار.

#سعر #الدولار #اليوم #في #مصر #الأربعاء #نوفمبر #السوق #السوداء #تنشط

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد