سعيد: تمنيت أن يوجه الرئيس السيسي نداء السلام لوقف الحـرب الروسية الأوكرانية

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر الاستراتيجي، إنه كان يتمنى الدعوة التي وجهها الرئيس السيسي للسلام، لافتًا إلى أنه لا توجد مناسبة دولية أفضل من هذا التجمع لتوجيه مثل هذه الدعوة المهمة.

الحرب الروسية الأوكرانية

وقال الدكتور عبدالمنعم سعيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية “النهار”، إن الحرب التي توقعنا أنها ستنتهي بعد أسبوعين، امتدت إلى أكثر من 8 أشهر، والخسائر لا تتوقف حول العالم، والجميع متضرر من الحرب.

السيسي أول من طرح فكرة السلام

وأشار المفكر الاستراتيجي، إلى السلاسة التي طرح بها الرئيس السيسي فكرة السلام، قائلًا إن الرؤية ستتضح بصورة أفضل خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن هناك توتر في العالم بسب هذه الحرب، لدرجة جعلت القضايا التي يجتمع عليها العالم ترجع للوراء بعدما تم غض الأنظار عنها بسب الحرب.

دعوة من مدينة السلام

وأكد الدكتور عبدالمنعم سعيد، أن دعوة السيسى للوساطة تأتى كونها أول دعوة تنطلق من دولة ذات تاريخ عريق، ويطلقها الرئيس وسط هذا الجمع الكبير من دول العالم، لحضور قمة المناخ. وكونها تنطلق فى ذات الوقت من مدينة السلام ” شرم الشيخ”.

#سعيد #تمنيت #أن #يوجه #الرئيس #السيسي #نداء #السلام #لوقف #الحـرب #الروسية #الأوكرانية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد