سفراء الدول السبع الصناعية يعربون عن دعمهم لتونس

تونس/يسرى ونّاس/الأناضولأعرب سفراء مجموعة الدول السبع الصناعية، المعتمدين بتونس، عن دعمهم واستعدادهم للوقوف الى جانب تونس في مجهوداتها من اجل تجاوز الازمة الاقتصادية .جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الحكومة عقب لقاء جمع رئيس الحكومة هشام مشيشي بسفراء الولايات المتحدة، وألمانيا وفرنسا، وبريطانيا، واليابان، وإيطاليا، وكندا، وسفير الاتحاد الأوروبي، بحضور وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار التّونسي علي الكعلي.وخصص اللقاء لتباحث برنامج الإصلاح الاقتصادي والإصلاحات الهيكلية لتونس لتجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية لفيروس كورونا.وأكد السفراء ان نجاح تونس في تجاوز هذه الوضعية هو من نجاح بلدانهم.كما استمع مشيشي لاقتراحات السفراء (لم يوضحها) من أجل دفع مناخ الاستثمار في تونس و تحسين ترقيمها السيادي. وأعرب السفراء أيضا عن دعمهم لتونس في اطار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ومع البلدان المانحة مجددين استعدادهم اللامشروط لدعم مجهودات بلادنا لتحسين الاقتصاد ودفع الاستثمار. والثلاثاء خفضت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيف الإصدار الطويل الأجل للعملة الأجنبية والمحلية لتونس من B2إلىB3، وحافظت على توقعاتها السلبية.وسجل الاقتصاد التونسي الذي تضرر بشدة جراء تداعيات جائحة كورونا، تراجعا قياسيا بنسبة 8.8 بالمائة في 2020.وبلغت نسبة النمو المسجلة للاقتصاد التونسي في كامل العام 2019 حوالي 0.9 بالمئة.وتتوقع الحكومة التونسية نموا بـ 4 بالمئة عام 2021، في حين يتوقع صندوق النقد الدولي أن تبلغ نسبة النمو 3.2 بالمئة في العام الحالي.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد