- الإعلانات -

- الإعلانات -

سميحة أيوب: الفن رسالة والجمهور هجر المسرح بسبب «التفاهة»

سميحة أيوب .. الفن رسالة .  والجمهور هجر المسرح بسبب التفاهة   سميحة أيوب .. الفن رسالة .  والجمهور هجر المسرح بسبب التفاهة 

سميحة أيوب

سميحة أيوب: الفن رسالة والجمهور هجر المسرح بسبب «التفاهة»

وائل المنجي

السبت، 02 يوليه 2022 – 12:45 ص

أقيم علي أرض نادي جزيرة الورد بالمنصورة المهرجان الأول للفنون والثقافة والمسرح، وأكدت سيدة المسرح العربي سميحة أيوب في تصريحات صحفية أن زمان كان الجمهور يضغط علينا، من أجل حضور البروفات، أما الآن فهناك عروض مسرحية لم يحضر أحد بعرضها الأول ، وهذا يرجع إلي بعد كتاب المسرح عن المواضيع والقضايا التي يعيشها المجتمع المصري ، واتجه الي الضحك والتفاهة والبعد عن الموضوعية ، فالاعمال التي بها ضحك فقط ليس لها جذور ، ولكن الموضوعات والقضايا التي تمس المجتمع ونعيش فيها ، تؤثر علينا وعلي أفعالنا ، الفن دائما وأبداً رسالة ، وليست تفاهة، الفن له قدسية وكيان .. هناك روايات عالمية تم تمثيلها علي خشبة المسرح ، ونالت استحسان كتابها ، مثل جان بول سارتر الكاتب الفرنسي الذي حضر خصيصاً ليشاهد روايته .
يجب علي الكتاب المسرحيين أن يتناولوا ما يحيط بمجتمعنا من قضايا ، تحمل كتاباتهم رسالة ومعالجة ، والشعب المصري دائماً وابداً يتفاعل مع تلك الأعمال، يجب علي الكاتب أن يخاطب الشباب ، الذكور والإناث ، الأمهات ، والاباء ، الشيخ والمعلم الكبير والصغير ، يجب أن يعود الفن الي رسالته السامية .

اقرأ أيضاً| الجمعة.. فصل الكهرباء عن بعض المناطق بالمنصورة لإجراء الصيانة الدورية

واضافت سميحة أيوب أنني لجأت الي التمثيل في السينما ، من أجل الصرف علي المسرح ورسالته ، خشبة المسرح لها وجدان ( مش اي حد يقف عليها )، ولم انظر ماذا اقدم حتي في ماما رهيبه ، كانت هناك رسالة وأعتقد أن الرسالة قد وصلت للجميع.
وفي ختام المهرجان قدم النجم احمد وفيق ابن محافظة الدقهلية التكريم للفنانة سميحة أيوب، والدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية .
حيث أسدل الستار علي فعاليات مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة والمسرح ، والذي اقيم على مدار 3 ايام في الفترة من 29 يونيو حتي 1 يوليو بنادي جزيرة الورد بالمنصورة ، والتابع لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية .
والذي اقيم تحت رعاية الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية .

 

YouTube video

YouTube video

 



#سميحة #أيوب #الفن #رسالةوالجمهور #هجر #المسرح #بسبب #التفاهة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد