سنطالب بحقنا المشروع في أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد، بعد ظهر اليوم الأحد 11 أفريل 2021، زيارة إلى الضفة الشرقية من قناة السويس وإلى المكان الذي عبرت منه القوات المسلحة المصرية القناة قبل أن تسيطر على خط بارليف في ساعات قليلة.

 

وذكر رئيس الدولة، وفق بلغ صادر عن رئاسة الجمهورية، أنه حينما تتوفر الإرادة في التحرير حتى تستعيد الأمة مجدها وشرفها يمكن أن ترفع كل التحديات، مشيرا إلى أنه لا يزال يحتفظ بذكرى رفع أحد الجنود المصريين العلم المصري بعد العبور.

وقال: ”القوات المصرية أبهرت العالم وسنبهر العالم بنفس العزيمة لأننا دعاة حق ولسنا دعاة إبادة أو دعاة حرب ومن كان على حق طال الزمن أو قصر سيحصل عليه”، مضيفا “سنطالب بحقنا المشروع في أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.

 كما ذكّر رئيس الجمهورية، بأن كتيبة من الجيش التونسي تولت في تلك الأيام الخالدة المشاركة في الدفاع عن منطقة قرب قناة السويس.

وزار رئيس الجمهورية أيضا خط بارليف الذي دمرته القوات المصرية واستولت عليه في الساعات الأولى لحرب أكتوبر واستمع إلى عرض قدمه قائد الجيش الميداني الثاني المصري حول هذا الانتصار العسكري الذي حققته القوات المصرية في استرجاع جزء من سيناء.

كما تطرق رئيس الجمهورية إلى بعض التفاصيل التي لا يزال يحتفظ بها حول حرب أكتوبر التي انطلقت على الساعة الثانية ظهرا من يوم العاشر من رمضان المعظم.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد