سوسة التونسية: روبوت لحث المواطنين على اللقاح

نشرت الصفحة الرسمية لولاية سوسة التونسية سلسلة مقاطع وصوراً تظهر روبوت يتجول بين المواطنين من أجل حثهم على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستمر. 

ويظهر أحد المقاطع المباشرة من صفحة الولاية من يوم أمس السبت كيف يتجول الروبوت في الشوارع وهو يناشد الناس بالذهاب لأخذ الجرعات، مؤكداً على ضرورة ذلك للخروج من الجائحة. 

وينادي الروبوت في الناس “التلقيح هو الحل”، و”الخيار الصحيح هم التلقيح” و”باللقاح نحمي أرواحنا” و”تَلَقَّح واحمِ من تحب”.

كما ظهر الروبوت وهو يتجه إلى المواطنين داخل سياراتهم، حيث يسألهم، بطريقة تفاعلية ذكية، عمّا إذا كانوا قد تلقوا اللقاح أم لا. 

وكانت الشرطة التونسية، ربيع العام الماضي، قد نشرت أجهزة روبوتات مشابهة تقوم بدوريات تفقدية في العاصمة التونسية، في محاولة لضمان التزام المواطنين بقواعد الإغلاق. 

وتمكنت تونس، خلال حملتي التحصين المكثف السابقتين ضد فيروس كورونا، من تطعيم 1.1 مليون مواطن، ليرتفع مجموع الحاصلين على جرعتي اللقاح أكثر من مليوني شخص، بحسب بيانات رسمية.

وتتطلع السلطات الصحية إلى الحملة الثالثة من أجل بلوغ نسبة تطعيم لا تقل عن 50% من المواطنين قبل حلول شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، والذي يرجّح أن يشهد موجة وبائية جديدة.

#سوسة #التونسية #روبوت #لحث #المواطنين #على #اللقاح

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد