سيدي بوزيد: أهالي معتمدية منزل بوزيان يطالبون بمراجعة وضعية الضيعة الفلاحية الدولية “الاعتزاز 3” وبايفاء المستثمر بمسؤولياته المجتمعية – المصدر تونس

نفذ عدد من أهالي معتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد، خلال اليومين الماضيين، وقفات احتجاجية للمطالبة بتوضيح الوضعية القانونية للضيعة الدولية “شركة الاحياء والتنمية الفلاحية الاعتزاز 3 ” ومراجعتها، والتاكد من مدى مساهمتها في التنمية المحلية، وفق تعبير عدد منهم ل”وات”.
وبين صفوان بوعزيزي (من منزل بوزيان)، أن المحتجين يطالبون بتوضيح مختلف النقاط في علاقة بشركة الاحياء والتنمية الفلاحية “الاعتزاز 3″، خاصة من حيث “مدى صحة تجديد العقد المنتهي والاخلال بكراس الشروط التي يجب على المستثمر تطبيقها”
وقال ان على المستثمر الالتزام بما ورد في مجلة الاستثمارات بخصوص دوره التنموي داخل الجهة “وهو ما لم يتحقق” وفق تعبيره، وبالالتزام بكراس الشروط الذي يتضمن بناء معصرة واحداث وحدة تعليب زيت وتخصيص تقاسيم فلاحية لفائدة الشباب المعطل عن العمل.
واكد ياسين أولاد نصر (ناشط بالمجتمع المدني من منزل بوزيان) بدوره ان المستثمر “لم يطبق كراس الشروط وعمد الى استغلال الأرض واستنزاف المائدة المائية ولم يساهم في اطار المسؤولية المجتمعية للشركة ولو بالقليل في مجال التنمية المحلية منذ سنوات”، وفق قوله.
واوضح ان التحرك الاحتجاجي جاء “اثر ايقاف شابين من أبناء الجهة”، في علاقة بتحركات حول مسالة تحمل المستثمر لمسؤولياته المجتمعية والايفاء بما ورد في كراس الشروط، وفق قوله.
ولفت الى أن المحتجين من سكان معتمدية منزل بوزيان ومن شبابها من أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل، لم يعطلوا سير العمل، ولم يعمدوا الى التخريب، بل هم يطالبون بحقهم في الموارد المتوفرة في منطقتهم والقادرة على تحسين وضعهم الاجتماعي والاقتصادي والتنموي الى الأفضل.
يذكر أن صحفية وكالة تونس افريقيا للأنباء بسيدي بوزيد اتصلت بممثل شركة الاحياء والتنمية الفلاحية “الاعتزاز 3” الذي رفض التصريح في هذا الموضوع.

#سيدي #بوزيد #أهالي #معتمدية #منزل #بوزيان #يطالبون #بمراجعة #وضعية #الضيعة #الفلاحية #الدولية #الاعتزاز #وبايفاء #المستثمر #بمسؤولياته #المجتمعية #المصدر #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد