- الإعلانات -

- الإعلانات -

سيرك الشارع ينثر البهجة في مدن تونسية |

تونس – تنتظم في تونس من الثالث والعشرين إلى الثامن والعشرين من يونيو الجاري الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لفن سيرك الشارع بمشاركة فنانين استعراضيين من سبع دول هي فرنسا، الشيلي، السويد، إسبانيا، ألمانيا غينيا وإيطاليا سيقدمون عروضا فنية في الساحات العامة في تونس العاصمة وعدة محافظات داخلية.

المهرجان ينظمه سرك باباروني بدعم من مؤسسة تنمية المهرجانات والديوان التونسي للسياحة وهو يتضمن عروضًا فردية وثنائية وثلاثية ستمتد طيلة أيام المهرجان في تونس العاصمة ومحافظات بن عروس وسوسة وزغوان ونابل والكاف ومنوبة وباجة، وسيكون حفل الافتتاح بعرض في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة، في حين يحتضن معبد المياه بزغوان العرض الختامي للمهرجان.

وقال المدير الفني لهذه الدورة منتصر بن قاجي إن هذه الدورة ستعرف إلى جانب عرض السيرك تنظيم لقاءات فكرية في الجهات التي سيزورها المهرجان هذا العام، مضيفا أن المولعين بفن السيرك من الشباب والأطفال سيحظون أيضا بمتابعة عرض فيلم وثائقي عن فن السيرك بالإضافة إلى تنظيم دورات تكوينية يؤمنها فنانو السيرك المشاركون من الخارج.

وأكد بن قاجي أن للمهرجان، إلى جانب طابعه الفني، طابعا سياحيا يهدف إلى الترويج للوجهة التونسية من خلال تنظيم زيارات لفناني السيرك من تونس والبلدان المشاركة في هذه الدورة، ستشمل عددا من المناطق السياحية والمعالم التراثية على غرار المدينة العتيقة بتونس وسيدي بوسعيد والحمامات، إلى جانب زيارة عدد من المعالم الكائنة في الجهات التي ستستضيف المهرجان منها معلم القصبة بالكاف.

#سيرك #الشارع #ينثر #البهجة #في #مدن #تونسية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد