سيظل هدف شركة أبل البالغ 4 تريليون دولار بعيد المنال | المراقب

في عام 2024، ستطلق شركة Apple أول منتج جديد لها منذ ما يقرب من عقد من الزمن. إذا كان الطلب على سماعات الواقع الافتراضي Vision Pro كبيرة الحجم مرتفعًا، فستكون الشركة على بعد خطوة واحدة من إثبات أن مستقبلها لا يعتمد على مبيعات iPhone.
أضف مليار مشترك مدفوع الأجر وكومة نقدية ضخمة وموقعه باعتباره السهم الأكثر قيمة أمر منطقي. وفي السنوات الخمس الماضية، تجاوزت القيمة السوقية 1 تريليون دولار أمريكي، و2 تريليون دولار أمريكي، و3 تريليون دولار أمريكي. لكن طريقها لتصبح أول شركة في العالم تبلغ قيمتها أربعة تريليونات دولار سيكون أكثر وعورة.
على الجانب الإيجابي، ظل هامش صافي دخل شركة Apple مرتفعًا بفضل النمو في الخدمات مثل البث المباشر والمدفوعات. ومع ذلك، من المتوقع أن تنخفض الإيرادات بنسبة 3 في المائة في السنة المالية 2023 مع تباطؤ الطلب العالمي على الهواتف الذكية الجديدة. ومن غير المتوقع أن تعوض سماعات الواقع الافتراضي هذا الانخفاض.
هناك أيضًا فجوة ملحوظة بين نمو القيمة السوقية لشركة Apple وتوسع أرباحها. أصبحت شركة أبل شركة بقيمة تريليون دولار في صيف عام 2018. ومنذ ذلك الحين تضاعفت قيمتها السوقية ثلاث مرات تقريبًا. وخلال الفترة نفسها، ارتفع صافي الدخل السنوي بنسبة 63 في المائة.

المسافة بين الاثنين لا تبشر بالخير بالنسبة لطفرة نمو القيمة السوقية اللازمة للشركة لتصل إلى 4 تريليون دولار. يتم تداول السهم بمعدل 27 ضعف الأرباح الآجلة، وفقًا لـ S&P Capital. عند هذا المضاعف، سيتم تداول السهم في العام المقبل بنحو 3 تريليون دولار.
يمكن لشركة أبل أن تساعد في حل هذه المشكلة من خلال استخدام كومتها النقدية البالغة 166 مليار دولار لإعادة شراء المزيد من الأسهم. وبعد أن اشترت شركة أبل خمس أسهمها منذ عام 2018، لا تزال تحظى بشعبية لدى المستثمرين. لكن أسعار الفائدة المرتفعة يمكن أن تضعف الطلب على أسهمها.
وقد تحجب المشاكل في الصين أيضاً أي هندسة مالية. وباعتبارها ثالث أكبر سوق من حيث المبيعات، فمن الواضح أن المستهلكين الصينيين يقدرون علامة أبل التجارية. لكن بعض الوكالات الحكومية حظرت استخدام أجهزتها. وفي حالة حدوث حملة قمع أوسع نطاقا، فإن ذلك سيعطي المنافسين المحليين دفعة. لن تؤدي ضربة المبيعات إلى وضع تقييم بقيمة 4 تريليونات دولار بعيدا عن المنال فحسب، بل يمكن أن تؤدي أيضا إلى إخراج شركة أبل من أعلى مرتبة لها في سوق الأسهم الأمريكية.
استمع إلى نائبة رئيس تحرير ليكس إيلين مور وهي تتحدث إلى المبدعين والشركات والنقاد حول العصر التالي لوسائل التواصل الاجتماعي في صحيفة فايننشال تايمز الجديدة سلسلة بودكاست تيك تونيك.

#سيظل #هدف #شركة #أبل #البالغ #تريليون #دولار #بعيد #المنال #المراقب

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد