شكاية ضد أعضاء مجلس إدارة الستاغ ومراقب الدولة بالشركة بسبب ‘التمتع بالكهرباء المجانية دون وجه حق’

أفاد مرصد رقابة، في بلاغ تلقت الجوهرة أف أم نسخة منه، أنّه أودع يوم الجمعة 21 جويلية 2023 شكاية جزائية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية تونس 1 ضد المسؤول الأول للشركة التونسية للكهرباء والغاز وأعضاء مجلس إدارة الشركة ومراقب الدولة لديها وكل من يكشف عنه البحث.

وتتعلق الشكوى بـ”كل التجاوزات القانونية المتعلقة بانتفاع أعضاء مجلس إدارة الشركة التونسية للكهرباء والغاز ومراقب الدولة لديها بحصة مجانية من الكهرباء والغاز دون وجه حق، وما ترتب عن ذلك من ضرر مالي للشركة وإهدار للمال العام”.
حيث تبين لمرصد رقابة بالاطلاع على تقرير مراجع الحسابات للشركة التونسية للكهرباء والغاز حول القوائم المالية لسنتي 2020 و2021 المعد من الخبيرين المحاسبين انتفاع أعضاء مجلس الإدارة للشركة التونسية للكهرباء والغاز (باستثناء ممثل وزارة التجهيز والإسكان) سنة 2020 ، وكذلك سنة 2021 بمعية مراقب الدولة الحالي لدى الشركة ( منذ 29 جوان 2021) بحصة مجانية من الكهرباء والغاز للاستهلاك المنزلي الشخصي (يمكن الاطلاع على قائمة أعضاء مجلس إدارة الشركة ومراقب الدولة لديها عبر موقع الواب الخاص بها).
واعتبر المرصد حصول المعنيين على هذا الامتياز العيني المجاني الذي يبلغ حوالي 8000 كلواط من الكهرباء سنويا “ليس له أي مرجع تشريعي أو ترتيبي وهو مخالف للتشريع والتراتيب الجاري بها العمل ولمدونة سلوك وأخلاقيات العون العمومي.
كما تولى مرصد رقابة صبيحة ذات اليوم، أيضا توجيه مراسلة في الغرض إلى رئيسة الحكومة لاعلامها بالموضوع باعتبارها تمثل سلطة الاشراف العام على مختلف الهياكل المتداخلة في هذا الملف ولدعوتها لاتخاذ الإجراءات الادارية المستوجبة في هذا الشأن ضد منظوريها، وفق البلاغ.

#شكاية #ضد #أعضاء #مجلس #إدارة #الستاغ #ومراقب #الدولة #بالشركة #بسبب #التمتع #بالكهرباء #المجانية #دون #وجه #حق

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد