- الإعلانات -

- الإعلانات -

شهر رمضان سيتزامن مع تسجيل نقص في العرض للخضر والغلال

أفاد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك، سليم سعد لله، اليوم الأحد 14 فيفري 2021، بأن شهر رمضان لعام 2021، سيتزامن مع فترة تقاطع المواسم أوالفصول التي يقل فيها المحصول من خضر وغلال مرجحا إمكانية تسجيل ارتفاع في أسعار بعض هذه المنتوجات.

وقال سعد الله في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن رمضان الذي سيحل بداية من النصف الثاني من شهر أفريل 2021، سيتسم بقلة العرض مقابل ارتفاع الطلب خاصة على الخضر والغلال، لافتا إلى إمكانية أن تسجل بعض المنتوجات ضغطا في الطلب عليها وبالتالي إمكانية ارتفاع أسعارها.

وبيّن، في المقابل، أن رمضان لهذا العام سيتزامن مع وفرة في مادة الحليب باعتبار أن الفترة تتزامن مع ذروة الحلب (ارتفاع إنتاج الأبقار للحليب) إلى جانب توفر كميات هامة من البيض واللحوم الحمراء والبيضاء.

ودعا سعد الله، وزارة التجارة وتنمية الصادرات إلى اتخاذ التدابير اللازمة للحد من المضاربات والاحتكار من خلال تشديد الرقابة على المخازن العشوائية التي يتم فيها تخزين المنتوجات لغرض بيعها لاحقا بأسعار مرتفعة.

وكشف، من جهة أخرى، أن الوزارة ستنظم شهر التمور، خلال شهر رمضان، وترويجه بأسعار معقولة ومناسبة (متحفظا عن الإفصاح عن الأسعار) وفق ما تعهد به وزير التجارة خلال انعقاد الدورة الأخيرة المجلس الوطني للتجارة. 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد