- الإعلانات -

- الإعلانات -

صراع الأقوياء في المحطة البولندية لكأس رئيس الدولة للخيول العربية | صحيفة الخليج

تستضيف بولندا، الأحد، المحطة العاشرة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها ال28، وذلك في مضمار سلوزويك في العاصمة وارسو، في ختام المحطات الأوروبية للكأس الغالية قبل انتقالها للمحطات العربية المقبلة في مصر وتونس والمغرب والسعودية في نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وتقام الكأس الغالية برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لإعلاء نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تشجيع ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم وتنمية حضوره في أهم المهرجانات والسباقات العالمية والحفاظ على مسيرته الأصيلة.

وتشهد المحطة البولندية مشاركة 9 خيول يمثلون أفضل وأقوى مرابط الخيل في بولندا وأوروبا، للتنافس على لقب السباق الذي يقام لمسافة 2400 متر ضمن فئة «ليستد» والمخصص للمهور والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق.

ويشارك في القمة البولندية نخبة الخيول العربية من أجل الظفر بلقب الكأس الغالية؛ حيث تسجل إسطبلات الخالدية التي تعود للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، حضوراً قوياً كالعادة في سباقات المحطة البولندية، وتشارك ب4 خيول مرشحة لاقتناص اللقب؛ إذ تعد بولندا مقراً لمزارع إنتاج خيول مربط الخالدية، ويتقدم المرشحين: «رسمي الخالدية» بإشراف المدرب جانوسيز كوزلوسكي وقيادة أندرياس تورجايف، إلى جانب «ميار الخالدية» بإشراف المدرب ميشال بوركووسكي وقيادة سنجار اباييف، كما يشارك «وسمي الخالدية» بإشراف المدرب بارتوش جلواكي وقيادة كميل جرزيبوسكي، إضافة إلى «وسمة الخالدية» بإشراف المدرب كاسبنيك وقيادة كونراد مازور.

كما تضم قائمة المشاركين: بطل نسخة 2020 الجواد «دراجون ابن داحس»، إلى جانب «جنرال ليدي»، و«يلكي داكريس»، و«جاتسبي دي بوزولس»، و«إيكرون».

وأشاد مطر اليبهوني رئيس اللجنة العليا المنظمة المشرفة على سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية بالمنجزات المهمة التي تواصل تحقيقها الكأس الغالية في المضامير الأوروبية، معرباً عن سروره بالوصول لمحطة بولندا والختامية للمحطات الأوروبية وسط أصداء واسعة ونجاحات كبيرة، مؤكداً أن محطة بولندا تعد من المحطات الكبيرة في أجندة المسابقة العالمية لما لها من قيمة كبيرة لدى ملاك ومربي الخيل العربي وتحظى بجماهيرية كبيرة واهتمام إعلامي وترويجي لرسالة الإمارات السامية عبر هذه السلسلة الغالية التي تعزز أواصر التواصل وتعرف العالم أجمع بتراثنا الأصيل ونهج قيادتنا الرشيدة وحرصها الكبير لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل.

فيصل الرحماني

وقال فيصل الرحماني المشرف العام لسباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية: «إن الدعم السخي والاهتمام المباشر من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أحدث نقلة نوعية في مسيرة الخيل العربي على الصعيد العالمي وأسهم بتجسيد مكتسبات كبيرة لمسيرة لكأس الغالية»، معرباً عن فخره واعتزازه بتنظيم المحطة العاشرة في بولندا، في ظل الإنجازات المهمة والأصداء الواسعة التي يحققها الحدث بعد سلسلة نجاحات على مدار 9 محطات سابقة في عام 2021، مبيناً أن الأرقام وشهادات الاتحادات الدولية والملاك والمربين والمضامير العالمية والتغطية الإعلامية والحملة الترويجية تمثل دلالة قاطعة على المكانة المرموقة للكأس الغالية.

#صراع #الأقوياء #في #المحطة #البولندية #لكأس #رئيس #الدولة #للخيول #العربية #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد