- الإعلانات -

- الإعلانات -

صفاقس تستعد لاحتضان الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي التونسي – الليبي بحضور عدد من الوزراء و رجال الأعمال من البلدين

تستعد ولاية صفاقس لاحتضان الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي يوم الخميس 11 مارس 2021 بمشاركة منتظرة لثلة من الوزراء ورجال الأعمال من البلدين.
وفي هذا الإطار عقد مجلس الأعمال التونسي الإفريقي مكتب صفاقس، ندوة صحفية، اليوم السبت 6 مارس 2021, باحد النزل بصفاقس، لتسليط الأضواء حول المنتدى المرتقب.وقال رئيس المكتب الجهوي لمجلس الأعمال التونسي الإفريقي محمد اللحياني إن النسخة الثالثة من المنتدى ستعرف حضور قرابة 100 صاحب قرار ورجل أعمال ليبي من مختلف القطاعات في هذا المنتدى الذي سيقام تحت شعار « ملتقى الأمل والتحدّي لبناء اقتصاد متكامل »، متوقّعا أن تعطي هذه التظاهرة الدفع المأمول للعلاقات والمبادلات التجارية.
وسيتحول إلى صفاقس بمناسبة المنتدى عدد من الوزراء ووكلاء الوزراء ورؤساء المنشآت الحكومية ورؤساء الغرف التجارية من مختلف المناطق الليبية شرقا وغربا بحسب ما أكده محمد اللحياني.
وينتظر أن يتطرق المنتدى وفق ا افاد به محمد اللحياني عددا من الإشكاليات والصعوبات التي تعترض رجال الأعمال في البلدين وتعيق علاقات الشراكة ومنها قطاع النقل واللوجيستيك والوضعيات النقدية ومرافقة القطاع البنكي للمؤسسات والإحاطة من طرف الهياكل الرسمية وغيرها.
هذا ومن المنتظر أن يتفتتح المنتدى والي صفاقس بحضور وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية الليبي ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وتتخلل هذا الملتقى ثلاثة ورشات الأولى تتمحور حول تطوير التبادل التجاري و الاستثمارات الصناعية والخدماتية بين البلدين.
يذكر انه تحول بتاريخ 27 فيفري 2021 فريق من رجال الأعمال برئاسة غرفة تجارة صفاقس إلى ليبيا لاجراء مباحثات مع المسؤولين الليبيين حول سٌبل التعاون الاقتصادي بين البلدين.
و قد احتضنت الاحد 28 فيفري 2021 قاعة الاجتماعات بغرفة تجارة طرابلس، اجتماعا تقابليا موسعا بين أعضاء الوفد الصفاقسي ونظرائهم من أصحاب الأعمال الليبيين، لبحث تفعيل الحراك الاقتصادي وزيادة زخمه بين البلدين.
وكانت هذه الزيارة الاقتصادية، مناسبة للتحضير لمشاركة وفد اقتصادي رفيع المستوى من ليبيا في الدورة القادمة للصالون المتوسطي للبناء “ميديبات”، الذي ستنظمه غرفة التجارة والصناعة لصفاقس من 6 إلى 9 أكتوبر القادم، فضلا عن الإعداد لمشاركة رجال أعمال ومهنيين تونسيين في صالون البناء الذي سيقام في شهر جوان القادم بالعاصمة الليبية طرابلس، وفق ما أفاد به رئيس غرفة التجارة والصناعة، رضا الفراتي، الذي ترأس الوفد التونسي.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد