- الإعلانات -

- الإعلانات -

طاقم روسي يستعد لتصوير أول فيلم في الفضاء (صور) – فن


10/05 14:45

انطلقت منذ قليل المركبة الفضائية التي تحمل اسم «سويرز»، وعلى متنها الفنانة الروسية يوليا بيريسيلد والمخرج كليم شيبينكو في طريقهما للذهاب إلى محطة الفضاء الدولية برفقة رائد الفضاء أنطون شكابلروف –الذي شارك في 3 بعثات فضائية سابقة-، لتصوير مشاهد من فيلمهما الروائي الروسي الجديد الذي يحمل اسمًا مؤقتًا «التحدي».

تدور أحداث الفيلم حول جراح قلب يتم استدعاؤه لإنقاذ أحد الأفراد المتواجدين في محطة الفضاء، ويعاني من مشكلات في القلب، وتعد تلك التجربة الأولى لتصوير عمل فني في الفضاء، ومن المقرر أن تستمر رحلتهما في الفضاء 12 يومًا ليعودا بعدها مع رائد فضاء روسي آخر.

استمر التحضير لتلك المهمة 4 شهور، حسب تصريحات المخرج كليم شيبينكو صاحب الـ38 عامًا في مؤتمر صحفي بمنشأة الإطلاق الروسية في بايكونور بكازاخستان، حيث قال إن التدريبات كانت كثيفة لجعله هو وبيريسيلد مستعدين لتلك المهمة، معبرًا عن سعادته لكونه صانع تجربة أول فيلم في الفضاء.

بيريسيلد: هذه التجربة فرصة لا تتكرر

بينما وصفت الممثلة يوليا بيريسيلد هذه التجربة بأنها فرصة لا تتكرر في العمر، ولكن فترة التدريب على تلك المهمة كانت صعبة، وأن عملية التحضير اشتملت على تدريبات يومية متعلقة بالضغط الجوي في غرف معدة، والمشاركة في دورات جاذبية تقام في المسبح مشابهة لما سيكون في الفضاء الخارجي، وتطبيق نظام غذاء مخصص، والعمل على حفظ كل التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالأمور التقنية.

#طاقم #روسي #يستعد #لتصوير #أول #فيلم #في #الفضاء #صور #فن

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد