- الإعلانات -

- الإعلانات -

طبيب الجرائم الجنسية.. جامعة عالمية تدفع 1.1 تعويضات عاجلة

اشتهرت جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية بكثرة الجرائم الجنسية التي يرتكبها الأطباء العاملون في الجامعة؛ حيث صرحت الجامعة أمس الخميس عن موافقتها لدفع أكثر من 1.1 مليار دولار تعويضا للانتهاكات التي قام بها دكتور «جورج تينال» طبيب أمراض النساء الذي يعمل مدرسا بالجامعة. 
 
تقارير قضائية أمريكية تحدثت عن أن عدد الدعوات التي تلقتها المحكمة العليا في لوس أنجلوس كان عدد 710 قضايا من قبل النساء اللاتي تعرضن للاعتداء عليهن جنسيا من قبل الطبيب، بحسب ما أكدته وكالة الأنباء الألمانية.
 
الجامعة أوضحت كذلك أنها قامت بتجريد الطبيب من كافة الألقاب الطبية، برغم من أنه لم يظهر منه أي سلوك غريب خلال الثلاث سنوات الماضية التي تولت فية «كارول فولت» رئاسة الجامعة، ولكن الجامعة فوجئت بكم الدعوات التي جاءت ضد الطبيب في هذه السنة. 
 
ونشرت الجامعة تصريحا رسميا تعتذر فيه للنساء للأذى النفسي الذي تعرضن له من قبل الدكتور المعتدي، وفقا ما أكدته دكتورة « كارول فولت» التي تم تعينها في عام 2019 لإصلاح الجامعة من سلسلة الفضائح التي لحقت بها .
 
وأضافت «فولت»: «نسعى للقضاء على السمعة السيئة التي أصابت الجامعة في السنوات الماضية، ونحترم شجاعة النساء الذين قاموا بتقديم الدعوة أمام المحكمة». 
 
يذكر أن هذه لم تكن الحادثة الأولى للجامعة؛ حيث وافقت في وقت سابق على دفع أكثر من 215 مليون دولار تعويضا عن 50 قضية تحرش جنسي حدثت عام 2018، وكانت ضد أحد الأطباء الذين يعملون بالجامعة منذ عام 1989. 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد