- الإعلانات -

- الإعلانات -

عقد مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك منتصف الشهر المقبل :: الأنباط

تاريخ النشر : الإثنين – pm 03:58 | 2021-02-15

الأنباط –
أعلن مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين، والسفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي، خلال لقاء اليوم الاثنين، عن تنظيم الدورة الثالثة من مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك خلال منتصف الشهر المقبل عن بعد عبر تطبيق “زووم”.
وأكد رئيس الجمعية حمدي الطباع، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية، أن المجلس الذي تأسس عام 2016 ، يهدف الى تعزيز الاستثمارات المشتركة والمساهمة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدا الرغبة باطلاع مجتمع الأعمال التونسي على الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة.
وحسب بيان صحافي للجمعية، أشار الطباع إلى أن تبعات جائحة فيروس كورونا، تتطلب الحرص على تحقيق التعافي والاستمرار بأداء دور القطاع الخاص الاقتصادي من خلال عقد مجالس الأعمال وإقامة شراكات استثمارية مشتركة.
وأكد السفير السهيلي، بدوره، عمق العلاقات بين بلاده والمملكة ما يتطلب فتح آفاق اقتصادية جديدة وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين مبينا أن الأردن وتونس يرتبطان باتفاقات ثنائية تشكل دعامة لمسيرة التعاون المشترك.
وأشار إلى أهمية بحث فرص الاستثمار المشترك في القطاعات الواعدة ذات الاهتمام المشترك، وأبرزها تكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية والصناعات الغذائية، مشيرا إلى أن الأردن يمكن له الاستفادة من تجربة بلاده بالمجال الزراعي وبخاصة لجهة تطوير سلاسل الإنتاج.
إلى ذلك، شدد أعضاء مجلس إدارة الجمعية على أهمية الاستمرار في تقوية العلاقات وتعزيز التعاون بين البلدين للدخول إلى أسواق جديدة في إفريقيا وأوروبا إلى جانب التعاون بمشروعات إعادة الإعمار بالمنطقة.
يذكر أن صادرات الأردن إلى تونس بلغت خلال عام 2019، ما قيمته 10 ملايين دينار تركزت بالمنتجات الصيدلانية والأسمدة والمواد الكيميائية العضوية ومصنوعات من الحديد والصلب، مقابل 15 مليون دينار مستوردات من السمك والقشريات والرخويات اللافقارية والآلات والمعدات الكهربائية والمواد الكيميائية غير العضوية ومحضرات من الحبوب أو الدقيق.
–(بترا)

تابعو الأنباط على

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد