- الإعلانات -

- الإعلانات -

‏‎على هامش بورصة السياحة ببرلين.. ‏‎إعلان الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي

‏‎على هامش بورصة السياحة ببرلين.. ‏‎إعلان الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي

بورصة السياحة العالمية ببرلين

2023-03-08T10:04:30+02:00

مي سيد

‏‎اعلن الاتحاد العربي للاعلام السياحي اليوم بالعاصمة الالمانية برلين الفائزين بجوائز الاعلام السياحي 2023العربي لعام، وذلك على هامش فعاليات أهم حدث سياحي عالمي وهو بورصة برلين للسياحة (ITB) والتي تقام في المانيا خلال الفترة من 7 حتى 9 مارس الجاري وتشارك فيها اكثر من 150 دولة من خلال ما يقرب من 10 الاف جهة عرض.

‏‎واستضاف جناح المملكة الاردنية الهاشمية فعاليات الحفل حيث أعلن معالي وزير السياحة والاثار الاردني مكرم القيسي أسماء الفائزين بحضور مسؤولي منظمة السياحة العالمية ورئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي للاعلام السياحي الدكتور سلطان اليحيائي وعدد من اصحاب السعادة وزراء السياحة والسفراء فضلًا عن عدد كبير من المهتمين بقطاع السياحة.

‏‎ ومن المعروف ان جوائز “الإعلام السياحي العربي”، هي أكبر جوائز عربية لتكريم الشخصيات والمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة في قطاعات التنشيط السياحي والفنادق والوجهات السياحية بالمنطقة العربية، إضافة إلى تكريم وسائل الإعلام الداعمة لخطط السياحة العربية.
‏‎واعلن وزير السياحة والاثار في الأردن، مكرم القيسي اسماء المبدعين الفائزين بالجوائز، خلال حفل أقيم بمعرض بورصة السياحة العالمية ببرلين، تمهيدًا لحفل تكريم الفائزين الذي ستستضيفه احدى المدن العربية وسيتم اعلان  تفاصيله لاحقا.

وشهد الاعلان حضور سعادة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء المصرية والدكتور عبدالرزاق عربيات رئيس  هيئة تنشيط  السياحة  الأردنية، ‏‎وقد تصدرت دول مصر والسعودية والإمارات وسلطنة عمان الدول الفائزة بالجوائز بمختلف فئاتها لعام 2023.

وفاز بشخصية رجل التراث العربي الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث من دولة الامارات العربية المتحدة، وبشخصية العام السياحية معالي السيد ياسين حمادي وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري.

‏‎ونال لقب الشخصية القيادية للهيئات التراثية العربية الاستاذة فاطمة العثمان مدير عام هيئة التراث السعودية بمنطقة الرياض، ونال جائزة افضل مدير تنفيذي لهيئة سياحية عربية السيد عمرو القاضى الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بجمهورية مصر العربية، بينما فاز بجائزة افضل شخصية في الهيئات  السياحية العربية الدكتور عبد الرزاق عربيات رئيس هيئة تنشيط السياحة الاردنية.

‏‎فيما فاز بجائزة افضل ادارة فندقية عربية السيد حازم خطاب مدير عام منتجع مارينا وادي الدوم بالعين السخنة، وفازت مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل مدينة تدعم السياحة المستدامة كما فازت ايضا بجائزة  افضل فعالية عربية للسياحة المستدامة (مؤتمر cop27) الذي اقيم بمدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية.

‏‎فيما حصدت مدينة (خور فكان) بإمارة الشارقة في الامارات العربية المتحدة جائزة أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2023.

وفاز بجائزة افضل مهرجان سياحى عربى مهرجان البشاير لسباقات الهجن العربية في سلطنة عُمان، فيما مُنحت جائزة خاصة من لجنة التحكيم للمهرجان الرياضى السياحى العالمى كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ بدولة قطر.

‏‎وفي قطاع الشركات ووكالات السفر  والسياحة نجحت شركة ايڤا بالكويت في ان تفوز بجائزة افضل وكالة سفر وسياحة تدعم السياحة العربية ، وفاز بجائزة افضل تطبيق لحجوزات السفر والطيران (تربز) من المملكة العربية السعودية، ‏‎ بينما فاز بجائزة افضل فندق ملائم للاسرة العربية فندق رويال تيوليب مسقط بسلطنة عمان.

‏‎وفي فئة الاعلام السياحي نجحت صحيفة الاتحاد الاماراتية في ان تفوز بجائزة افضل صحيفة عربية في التغطيات الصحفية والتقارير المتخصصة، وفاز بجائزة افضل حوار صحفى عن حوار الامين العام لمنظمة السياحة العالمية محمد شرابى من صحيفة الاهرام بجمهورية مصر العربية ، وفاز بجائزة افضل تحقيق صحفي سياحي تحقيق تلفريك عجلون شذى عساف / عونى الداوود صحيفة الدستور الاردنية بالمملكة الاردنية الهاشمية ، وفاز بجائزة افضل مقال صحفى دكتور خالد عبد الوهاب من صحيفة الرؤية بسلطنة عمان، وفازت أيضا صحيفة الرؤية بجائزة لجنة التحكيم الخاصة كأفضل صحيفة داعمة للاعلام السياحي، كما نال جائزة افضل لقطة سياحية فاضل عباس المياحى من العراق، وفاز بجائزة افضل تقرير صحفي سقطرى ..  الجزيرة المباركة اكرم محمد الجولحي مجلة السياحة من اليمن،

‏‎وفاز بجائزة افضل برنامج تسجيلى مصور  بعنوان السياحة في موريتانيا ، للمصورة العالمية ايلينا ليفون، ‏‎كما فاز البرنامج التليفزيونى المجلة السياحية عن حلقة مرسى علم تقديم محمد عبد الله ورئيس تحرير البرنامج مصطفى جسرها اخراج على العطار من انتاج قناة النيل للأخبار بجمهورية مصر العربية بجائزة افضل برنامج تلفزيوني سياحي،  وفاز بجائزة افضل برنامج اذاعى برنامج سواح عن حلقة المتحف الكبير من اعداد وتقديم محمد ايمن وانتاج اذاعة راديو مصر بجمهورية مصر العربية.

بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لبرنامج شواهد وشوامخ فى مواجهة المحتل من اعداد وتقديم خالد الدباس وانتاج اذاعة صوت فلسطين من رام الله بفلسطين.

‏‎وفي فئة السوشيال ميديا ومنصاتها المتنوعة فاز بجائزة افضل محتوى سياحى على فيسبوك خبيب كواس من الجزائر وفاز ذيب العتيبي من المملكة العربية السعودية بجائزة افضل محتوى على نيك توك، فيما ذهبت جائزة افضل محتوى سياحى على يوتيوب قناة الحالم The Dreamer Wild And Free من تونس، فيما حاز جائزة افضل حساب فيس بوك للهيئات السياحية وزارة السياحة والاثار الاردنية الاردن.

‏‎بينما فازت بجائزة افضل حساب انستجرام للهيئات السياحية، وزارة السياحة السعودية السعودية.

‏‎وفاز بجائزة افضل موقع إلكتروني عربي للسياحة العربية هو (رواد من بلاد الأرز) لبنان، وفاز بجائزة افضل محتوى سياحى على تويتر من احمد المطوع من المملكة العربية السعودية. وفاز بجائزة افضل محتوى سياحى على السناب شات حكيم النوشان السعودية، وفاز بجائزة افضل موقع إلكتروني لهيئة سياحية عربية موقع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى مصر، وفازت بجائزة افضل حملة ترويجية عربية وزارة السياحة اللبنانية عن حملتها (اهلا بهالطلة).

‏‎وفازت بجائزة افضل حملة ترويجية للهيئات السياحية العربية الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) من سلطنة عُمان،

‏‎وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي المنظم للجوائز، إن الفائزين شخصيات ومؤسسات لها جهود بارزة ومتميزة في صناعة السياحة من مختلف الدول العربية، وقد حرصت لجنة الجوائز في هذه السنة على وضع معايير لاختيار الافضل دائمًا في تلك الجوائز التي أضحت هي الاهم على مستوى الوطن العربي.

‏‎واوضح سلطان اليحيائي إن الإعلان عن الجوائز خلال، بورصة برلين السياحية، الحدث السياحي الاضخم بالعالم، يعكس المكانة الكبيرة التي تحظى بها الجوائز على مستوى العالم والتي أصبحت مثالا لتكريم المبدعين في مجال الاعلام السياحي والتراثي. وتابع أن تتويج الفائزين بجوائز الاعلام السياحي جاء بعد تقييم من لجنة تحكيم متخصصة.

#على #هامش #بورصة #السياحة #ببرلين. #إعلان #الفائزين #بجوائز #الإعلام #السياحي #العربي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد