علي الكعلي ووزيرة الشوؤن الأوروبية لمقاطعة بافاريا يوقعان على برنامج العمل للفترة 2019-2022

  وقع وزير الإقتصاد والمالية ودعم الإستثمار  علي الكعلي صباح اليوم عبر آلية التواصل عن بعد والسيدة Melanie HUML، وزيرة الشؤون الأوروبية والدولية لمقاطعة بافاريا الألمانية وبحضور السيدة حنان التاجوري سفيرة تونس بألمانيا وقنصل تونس بمونيخ السيد محسن السباعي، على برنامج عمل بين الجمهورية التونسية ومقاطعة بافاريا للفترة 2022-2019.
ويغطي هذا البرنامج، وهو الثالث منذ سنة 2012، جملة من المجالات من أبرزها دعم اللامركزية والتنمية المحلية والجهوية، وتعزيز المسار الديمقراطي، والتكوين المهني والسياحة، والتعليم العالي والبحث العلمي والبيئة والتنمية المستدامة، والأمن والعدل والصحة والشباب والرياضة والفلاحة وغيرها وفق بلاغ وزارة المالية .
وثمّن على الكعلي بالمناسبة، تطور التعاون الثنائي القائم بين تونس وألمانيا الذي سجل ديناميكية ملحوظة خلال السنوات الأخيرة لاسيما مع مقاطعة بافاريا، معربا عن حرص الحكومة التونسية على مزيد تعزيز هذه الشراكة البناءة وتعميقها، داعيا إلى العمل على تكثيف اللّقاءات من الجانبين بعد إنتهاء جائحة COVID19 ، بما يساعد على إستغلال فرص التبادل والإستثمار المتاحة في تونس خدمة للمصلحة المشتركة.
من جانبها، أكدت السيدة Melanie HUML، على إهتمام حكومة مقاطعة بافاريا بتعزيز التعاون الثنائي  والإستعداد لمواصلة دعم تونس ومرافقتها في مسارها الديمقراطي والتنموي، مشيرة أن مرحلة ما بعد COVID19، ستشهد حركية مهمة على مستوى التبادل والبحث في فرص تعزيز الشراكة القائمة وإعطائها دفعا جديدا يعكس عمق الروابط بين الجانبين.
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد