- الإعلانات -

- الإعلانات -

عودة أول طائرة من تونس بعد فتح المجال الجوي الجزائري

عاد خط تونس-الجزائر الجوي الى العمل، مساء اليوم الثلاثاء، عبر مطار قسنطينة، حيث حل 252 مسافرا بمطار قسنطينة الدولي، قدموا من عدة وجهات عبر طائرة للخطوط الجوية الجزائرية، قادمة من تونس العاصمة، وهذا لأول مرة بعد 15 شهرا من توقف هذا الخط الجوي.

و أشار مسؤول بالجوية الجزائرية، أن أغلب العائدين من مطار قرطاج ليسوا من المقيمين بتونس، بل استغلوا تونس كنقطة عبور، و أغلبهم قدموا من ألمانيا عبر خط فرانكفورت – تونس، ومنهم من قدموا من دول الخليج العربي ومن الدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وحتى من ماليزيا.

وعكس ما كان عليه الحال عند افتتاح الخطوط الداخلية منذ بضعة أسابيع، حيث لم يكن المطار متشدد في مراقبة الوافدين، فإن مطار محمد بوضياف بدا على أهبة الاستعداد الصحي والأمني، حيث حضرت مصالح الحماية المدنية والأمن إضافة إلى القائمين على أربعة فنادق، منها فندق الباي المتواجد في حي لوناما، وفندق بروتيا التابع لسلسلة ماريوت بوسط مدينة قسنطينة، إضافة إلى فندقين آخرين استقبلا الوافدين وفق الاتفاق مع وزارة السياحة، ويقعان في المدينة الجديدة علي منجلي ويتعلق الأمر بفندقي الخيام والحسين.

وعلمنا من أهالي الوافدين الذين جاؤوا بقوة ولكنهم لم يتمكنوا سوى من إلقاء السلام عن بعد لذويهم، بأن فترة الحجر تم تحديدها بثلاثة أيام وليس خمسة أيام كما كان الحال مع بداية استئناف الرحلات الخارجية، كما لاحظنا بأن الوافدين وغالبيتهم من المغتربين ليسوا جميعا من شرق البلاد، بل منهم من يقطن أهله بالعاصمة ووهران وحتى بأقصى الجنوب، وقامت مديرية النقل بتوفير عدد من الحافلات لنقل القادمين من خارج الوطن إلى الفنادق الأربعة المجهزة لاستقبالهم بمعدل 20 راكبا في كل حافلة.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد