غادة والى: مصر تشهد نهضة كبيرة في الفن التشكيلي والاستثمار في مجال الرياضة – اليوم السابع

قالت الدكتورة غادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، إن هناك اتفاقيات دولية تجرم الاتجار فى المخدرات، موضحة أن عصابات الجريمة المنظمة تستغل المهربين غير الشرعيين في الإتجار في المخدرات.

 

وأضافت خلال لقائها ببرنامج “حديث العرب من مصر”، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامية درية شرف الدين، “نريد شباب واعى ولديه أمل في المستقبل، وقادر على أن يقرر ويقول لا للخطأ، فالمسألة تبدأ من سن صغيرة لبناء الشخصية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المجتمعى وكذلك فرص العمل”.

 

وذكرت أن “مصر تشهد نهضة كبيرة في الفن التشكيلي والإقبال عليه وكذلك المعارض، فهناك وعى زيادة وعدد جديد من الفنانين التشكيليين، وفي نفس الوقت نحتاج “حصص رسم” واستكشاف المواهب، كما أن هناك استثمار في مجال الرياضة، فاستغلينا اللاعب محمد صلاح في عمل إعلانات ضد المخدرات، كما أن هناك استثمارات أكثر في تطوير مراكز الشباب في مختلف المحافظات وأنشطة إبداعية ولكن أرى أن كل ذلك يبدأ من المدرسة”.

 

ولفتت غادة والى إلى أن استخدام الإنترنت مرتفع جدا في مصر، ويتعرض الشباب لرسائل كثيرة منها الإيجابى والسلبي، فمن المهم أن يكون هناك محتوى توعوى في الإنترنت والإعلام، موضحة أن الشباب المصري الذى يعمل في الجامعات الأوروبية ملهم ومتفوق رغم كل الظروف.

وتابعت: “لا أستطيع أحكم على نظام التعليم حاليا لأن هناك عمل على تطوير التعليم، ولا أستطيع الحكم حتى أولادى خلصوا تعليم من زمان”.

#غادة #والى #مصر #تشهد #نهضة #كبيرة #في #الفن #التشكيلي #والاستثمار #في #مجال #الرياضة #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد