- الإعلانات -

- الإعلانات -

فتح المجال أمام الرحلات السياحية الاجنبية يوم 19 افريل 2021

فتح المجال أمام الرحلات السياحية الاجنبية يوم 19 افريل 2021 
اعلن وزير السياحة الحبيب عمار خلال نقطة إعلامية مساء اليوم الجمعة 26 مارس 2021 و الخاصة بالإعلان عن إجراءات مقاومة فيروس كورونا ، عن انطلاق الموسم السياحي يوم 19 افريل 2021 و ذلك حسب شروط سيتم ضبطها بالتنسيق مع وزارة الصحة :” سنقوم باعلام شركاءنا و متعهدي الرحلات باجراءات انطلاق الموسم السياحي و الذي تم تحديده بيوم 19 افريل و نقوم بدراسة هذه الشروط و الإجراءات مع وزارة الصحة ” و أشار الحبيب عمار في هذا السياق الى ان المنافسة ستكون شديدة خلال الموسم الصيفي المقبل لذلك :” تعمل الوزارة على إيجاد موازنة بين حماية التونسيين و جذب السياح ” و شدد وزير السياحة خلال النقطة الإعلامية على أهمية التريع في اجراء التلاقيح :”لحماية للتونسيين و لجذب السياح ” .
 
و شهد القطاع السياحي ازمة كبرة خلال سنة 2020 بسبب جائحة كورونا حيث شهد القطاع بين  شهر جانفي 2020 و الى حدود  20 ديسمبر،  تراجعا في عدد الوافدين على تونس بـنسبة 78 بالمائة
 
و يذكر ان اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا كانت قد قررت مواصلة العمل بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عليها يوم 5 مارس 2021 و هي :  تغيير توقيت حظر الجولان من الساعة الثامنة ليلا الى الساعة العاشرة ليلا، السماح للمقاهي بالعمل الى حدود الساعة الثامنة ليلا بعد ما كان التوقيت المحدد للعمل الى غاية الساعة الرابعة مساءا، و الغاء اجراء منع التنقل بين المدن و تعويضه بإجراء غلق المناطق التي تتعدد فيها حالات الإصابة بالفيروس لمدة أسبوعين و سيتم اثره تقييم الوضع الوبائي .
 
و قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة في ملف كورونا ان الوضع الوبائي في تونس في تحسن و مستقر :” سجلنا مؤشرات إيجابية خلال الثلاثة أسابيع الماضية من خلال تراجع عدد الحالات الإيجابية و عدد الوفيات مقارنة بشهر فيفري و شهر جانفي 2021 ” ، و قالت نصاف بن علية ان تونس لا تشهد حاليا موجة ثالثة من الفيروس على غرار دول أوروبية :” الدول الأوروبية التي تعيش موجة ثالثة شهدت ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بالمتحورة البريطانية ” و شددت خلال النقطة العلمية التي نظمتها اللجنة الوطنية لمقاومة فيروس كورنا مساء اليوم الجمعة 26 مارس 2021 على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية :” الوضع الإيجابي لا يمنع من إمكانية ارتفاع الحالات مستقبلا “و تتواصل عملية التلاقيح بصفة عادية هلال شهر رمضان :” لا يوجد مانع ديني لتعليق عملية التلقيح” .
أعلنت وزارة الصحة  في بلاغ لها يوم امس الخميس 25 مارس 2021، أنه بتاريخ يوم الأربعاء 24 مارس 2021 ، تمّ تسجيل 783 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري وإلى حدود يوم  24 مارس 2021، 248037.
وأشارت الوزارة في بلاغها أنّه قد تمّ تسجيل 26 حالة وفاة جديدة يوم  الاربعاء ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ  شهر فيفري إلى حدود يوم 24 مارس الى  8663 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 214407 متعاف.
اما بالنسبة لعدد المرضى المقيمين بالمستشفيات و المصحات الخاصة فقد بلغ الى حدود يوم 24 مارس 1068 مريضا ، و بلغ عدد المرضى المقيمين في اقسام العناية المركزة بالقطاع الخاص و العام 281 مريضا، و بلغ عدد المرضى المقيمين تحت أجهزة التنفس الاصطناعي بالقطاع العمومي و الخاص 98 مريضا.
 ر.ع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد