- الإعلانات -

- الإعلانات -

فتح باب الترشح لإسناد التمويل العمومي لفائدة الجمعيات

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء عن فتح باب الترشح لإسناد التمويل العمومي لفائدة الجمعيات بعنوان سنة 2021.

وقد حدد آخر أجل لايداع الملفات بمكتب الضبط بوزارة الشؤون الثقافية يوم 7 ماي 2021 بدخول الغاية.

وأكدت الوزارة أن هذا الدعم موجه لكل الجمعيات التي تنشط ضمن المجالات المتعلقة بتعزيز المشاركة في الحياة الثقافية لكل الفئات العمرية والاجتماعية وخاصة في الأحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية والمناطق الريفية وبالجهات الداخلية والمناطق الحدودية وتكريس مبادئ الحق في الثقافة وإبراز الخصوصيات المحلية للجهات وتثمين التنوع الثقافي في البلاد واللامركزية الثقافية.

كما تدعم كل الجمعيات التي تعمل على ترسيخ ثقافة التربية البيئية والتنمية المستدامة والمساهمة في تأهيل المساحات الخضراء واستغلالها في المناشط الثقافية والمساهمة في الحدّ من التلوث وعلى دعم المبادرات التي تعزز التعاون مع المؤسسات العمومية الثقافية (دور ثقافة، مكتبات مراكز فنون درامية …) في إطار عمل تشاركي يجعل منها مراكز أنشطة جاذبة فضلا على إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم للمساهمة في التنمية المحلية.

الى جانب ذلك، يفتح باب الترشح للحصول على التمويل العمومي للجمعيات التي تسعى الى إذكاء الوعي في مجال النهوض بحقوق الفئات الهشة وادماجها في الحراك الثقافي وتمكين المرأة من فرص أكبر للمشاركة والمساهمة في الفعل الثقافي وتسهم في التربية والتكوين على إرساء الوعي بثقافة حقوق الإنسان ونبذ العنف وتنمية الحس الثقافي وترسيخ الشعور الوطني لدى الأطفال واليافعين والشباب، وتطوير ملكاتهم الإبداعية وتطوير المهارات الإبداعية من أجل الارتقاء الاجتماعي والاكتفاء الاقتصادي فضلا عن إبراز التنوع الثقافي والتنوع البيولوجي ببلادنا.

ويشمل الدعم كذلك الجمعيات التي تعمل على المحافظة على المعارف والمهارات والتعبيرات الثقافية التقليدية وحماية التراث الثقافي المادي وغير المادي وحفظهما واستنباط آليات وطرق عمل حديثة للنهوض بقطاع التراث المادي وغير المادي وتثمينه والترويج له ودعم المشاريع التي تساهم في حفظ الممتلكات الثقافية في سياق الاعتراف بأهمية حقوق الملكية الفكرية وفي نشر الثقافة الرقمية وتعميم استخدام التكنولوجيات الحديثة والمتطورة ودعم المبادرات الرامية الى خلق مواطن الشغل في الميادين الإبداعية والفنية وتطوير المرافق والخدمات الثقافية وإسناد المبادرات الرامية الى تحقيق الاشعاع الثقافي لبلادنا وتطوير جاذبيتها.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد