- الإعلانات -

- الإعلانات -

«فراشات البالية».. 3 شقيقات يتفوقن على أنفسهن في الفن الراقي (صور) – الأسبوع

تمكنت المرأة المصرية عبر التاريخ من التفوق في عدة مجالات منها السياسة والثقافة والعلوم والرياضة والفنون، لتحقق سجل إنجازات وبخاصة فى مجال البطولات الرياضية.

ومن بين تلك النماذج النسائية فى عالم الفنون وبخاصة «الفن الراقي» البالية سجلت ثلاثة شقيقات هن: كابتن «سماح وسالي وساندي عباس»، أسمائهن، حيث حققن نجاحات كبيرة فى ذلك المجال، حتى ارتبط نشاط الباليه بفروع النادي الأهلي بأسمائهن.

سماح عباس وسالي عباس وساندي عباس

بداية الشقيقات الثلاث في مجال فن الباليه:

بدأت الأخوات الثلاثة الطريق في فن الباليه جنبا إلى جنب، مع دراستهن بالجامعة أيضا، حيث درسن بأكاديمية الفنون «المعهد العالي الباليه»، وإتمام دراستهن بتفوق، حيث حصلت كابتن سالي عباس على درجة الماجيستير في طرق التدريس بالمعهد، وارتبط نشاط الباليه بفروع النادي الأهلي بأسمائهم.

وشهدت فراشتهن العديد من المهرجانات داخل مصر وخارجها واقمن العديد من الحفلات بمسرح دار الأوبرا المصرية، ومسرح سيد درويش بالإسكندرية وغيرها.

وأسسن أكاديمية بعنوان «House Of Ballet Academy»، بإدارة جيهان حماد، حيث عملن على تدريب وتحفيز أجيال من الفراشات الصغيرة، بدافع من الحب لعملهن والاحترافية، وحرصهن على إخراج أجيال باليرينات شابات.حيث عملن على تدريب وتحفيز أجيال من الفراشات الصغيرة، ومنهم كابتن رناء حسن، وكابتن نيللى الشرقاوي.

جيهان حماد

وأقمنا أيضا عدة حفلات من خلال شاشة التليفزيون المصرى

كابتن رناء حسن وكابتن نيللي شرقاوي

كما شاركت الشقيقات الثلاثة في العديد من الحفلات عبر شاشة التليفزيون المصري، وذلك بفضل مجهود كبير قمن به للتقدم إلى الأمام كأكبر دليل على الإصرار لتحقيق الهدف.

#فراشات #البالية #شقيقات #يتفوقن #على #أنفسهن #في #الفن #الراقي #صور #الأسبوع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد