‫ فعاليات مونديالية تسطع في سماء المدينة التعليمية

رياضة محلية

254

فعاليات مونديالية تسطع في سماء المدينة التعليمية

23 نوفمبر 2022 , 07:00ص

alsharq

محمد علي المهندي

في أجواء مونديالية رائعة مفعمة بالحماس تحول الفان زون “منطقة المشجعين” بالمدينة التعليمية إلى كرنفال كان أغلبه يطغى عليه علم تونس، وأغانٍ وأهازيج عربية تونسية، كان مسرح المشجعين يقدم برامج ترفيهية وأغاني للمشجعين، وكانت الساحة تعج بالمشجعين،والأجواء غاية في الروعة والجمال.

” الشرق الرياضي ” كانت متواجدة في قلب الحدث لنقل الصورة وتصريحات المشجعين وكانت هذه اللقاءات.

أكّدت المشجعة ابتهال حقي التونسية أن دولة قطر هي دولة جود وكرم، ووعدت وأوفت بوعودها وها هي تحتضن العالم ومباريات كأس العالم رغم أنف الحاسدين والحقودين، وسيذكر التاريخ أن دولة قطر هي أول دولة عربية شرق أوسطية تستضيف بطولة كأس العالم، لقد أبهرت قطر العالم بحفل الافتتاح الرائع الذي يعبر عن التقاليد والتراث العربي والقطري، وإبراز الهوية القطرية العربية، وإقامة حفل الافتتاح في استاد البيت له مغزى ومعانٍ كثيرة، ووجود المرأة القطرية على الهودج فوق ظهر الجمل هو تعزيز لمكانة المرأة العربية واحترامها وتقديرها.

أما المشجع الفلسطيني مؤيد فقد جاء لقطر خصيصا لمشاهدة مباريات كأس العالم وتشجيع المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات، وبارك فوز السعودية، وتعادل تونس مع الدنمارك، وتمنى للمنتخبات العربية التأهل للدور الثاني، وتحدث مؤيد عن التنظيم وقال: ” تنظيم في غاية الروعة، وأشكر قطر التي رفعت شأن العرب وبيضت وجوههم بالعمل الرائع والاستضافة الخرافية، وقد أشاد بها القاصي والداني وأبهرت العالم بحفل افتتاح رائع، ومناطق المشجعين خرافية، وأبهرتني المعالم السياحية في قطر، والمترو وميزة المونديال هو قرب الملاعب من بعضها البعض ويمكن أن تحضر لمشاهدة مباراتين في اليوم، واكتبها على لساني قطر في قلب كل فلسطيني.

أما المشجع العماني راشد الشيادي فقال: “جئت من أجل خاطر ولدي الصغير خالد الذي وعدته عام 2014 بأنه سيحضر مونديال قطر 2022، ووفيت بالوعد ونفذته.

وأضاف: ” نحن سعداء بتواجدنا في قطر الحبيبة التي أبهرت العالم بتنظيمها الرائع، وكان حفل الافتتاح مبهرا وجميلا ويعبّر عن الأصالة العربية، وقطر دائماً فوق هام السحب”

وحول ترشيحه قال: ” أنا سعيد بفوز السعودية على الأرجنتين بحضور (ميسي) وأتمنى للمنتخبات العربية التوفيق واللعب بحماس والتأهل للدور الثاني وجئت لدعم المنتخب التونسي “.

أما المشجع المغربي هشام الذي يعيش في ألمانيا فقال: ” لقد حضرت من أجل تشجيع المنتخبات العربية، شكراً لدولة قطر على هذا التنظيم الرائع والخيالي، والانسيابية في الوصول للملاعب، وقد سهل المترو تحركات وتنقل الجماهير، وقد برهنت قطر أنها جديرة وتستحق الاستضافة رغم أنف الحاقدين من الغرب، لقد شيدت ملاعب عالمية مستديمة ومكيفة الهواء وجميلة في التصميمات التي هي من واقع البيئة القطرية والأماكن السياحية جميلة، اليوم منتخب المغرب سيلعب مع كرواتيا على استاد البيت الساعة الواحدة ظهراً وسيكون الحصان الأسود في البطولة، وأتمنى من المشجعين دعم ومؤازرة المنتخب المغربي، نحن بإذن الله سنتأهل للدور الثاني ووقوف العرب معنا سيساهم في تحقيق هدفنا المنشود.

أكد المشجع القطري مهند حجي أن قطر نجحت بامتياز في الاستضافة، وأبهرت العالم، وكل شيء استثنائي في هذه البطولة، أنا سعيد جدا بتواجد الجماهير العالمية في قطر، أما منتخبنا فيجب عليه محو الخسارة والصورة التي ظهر بها في مباراة الافتتاح، وأن يقدم مستوى جيدا ويفوز بالمباريات المتبقية إذا أراد التأهل وليس هناك مستحيل.

وأشاد المشجع القطري محمد الحداد بحفل الافتتاح المبهر، وقال: سعيد بما أنجزته قطر في وقت قياسي ومنبهر بكل ما يحدث وحضرت لدعم المنتخب التونسي وأتمنى لمنتخبنا القطري التوفيق والنجاح.

وأشادت المشجعة الدنماركية ( ميليه ) بالتنظيم الرائع والاحترافي وأعجبها حفل الافتتاح، كما أنها منبهرة بما شاهدته في قطر من أماكن سياحية ونهضة عمرانية، وأعجبها سوق واقف القديم، وقالت جئت لأستمتع بأجواء المونديال ولتشجيع الدنمارك “.

واختتمت كلامها بالشكر لدولة قطر على تنظيمها بطولة العالم 2022 وقالت: “بلدكم جميل وشعبكم القطري طيب ومضياف”.

مساحة إعلانية

#فعاليات #مونديالية #تسطع #في #سماء #المدينة #التعليمية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد