قبلي: عدد من عمال شركة البستنة يمنعون عبور شاحنات نقل المحروقات

عمد عدد من العاملين بشركة البيئة والغراسات والبستنة بقبلي، صباح اليوم الخميس 21 جويلية 2022 إلى منع شاحنات نقل المحروقات من عبور مدينة دوز في اتجاه حضائر الانتاج الموجودة بالصحراء غربي هذه المدينة أو في اتجاه معتمدية الفوار، على خلفية ما اعتبروه تجاهلا لمطالبهم، وخاصة منها المتعلقة بعدم خلاص الأجور للشهر الرابع على التوالي، وفق تعبيرهم.

 

وأوضح عدد من العملة المحتجين، في تصريحات متطابقة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذا التحرك التصعيدي مرده الكيل بمكيالين في التعامل مع ملفات شركات البستنة حيث تم في ظرف وجيز تخصيص جلسة يوم الثلاثاء الماضي بمقر رئاسة الحكومة للنظر في اشكاليات شركة البستنة بولاية تطاوين في حين يتواصل لأكثر من شهر تجاهل طلب الطرف النقابي والسلط الجهوية بعقد جلسة مماثلة خاصة بشركة ولاية قبلي للنظر في سبل حلحلة الاشكاليات العالقة وأهمها الوضعية المالية لهذه الشركة التي باتت عاجزة عن سداد أجور العملة.

 

ومن جهته أوضح كاتب عام النقابة الأساسية لمنتسبي شركة البستنة، الهادي لحمر، لـ”وات”، أن الطرف النقابي كان قد أصدر يوم أمس بيانا يدعو فيه إلى تأجيل التحركات الاحتجاجية إلى ما بعد 25 جويلية، وذلك لمنح السلط الجهوية فرصة لإعداد ملف متكامل حول مخطّط أعمال هذه الشركة يكون عنوانا للتفاوض على مستوى مركزي.

 

وأضاف المصدر ذاته أن التحرك الاحتجاجي الذي نفّذه عدد من العملة اليوم يرجع إلى عدم سداد أجورهم للشهر الرابع على التوالي، فضلا عن شعورهم بالضيم في كيفية التعاطي الحكومي مع ملفات شركات البستنة، واعتماد سياسة الارضاءات من جهة والتسويف والمماطلة من جهة أخرى.

 

وحذّر من أن هذا التوجه قد يدفع بالعملة إلى تنفيذ مزيد من التحركات العشوائية التي لا تخضع للتأطير النقابي بما قد يصعّد من حدة الاحتقان الاجتماعي بالجهة، داعيا السلط الجهوية والمركزية إلى الإسراع بتحديد تاريخ لجلسة حكومية تخصص للنظر في ملف شركة البيئة والغراسات والبستنة بقبلي.

 

 

#قبلي #عدد #من #عمال #شركة #البستنة #يمنعون #عبور #شاحنات #نقل #المحروقات

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد