- الإعلانات -

- الإعلانات -

قرية إيطالية تمنح 28 ألف يورو لمن ينتقل للعيش فيها

تعتزم منطقة كالابريا في جنوب إيطاليا تقديم ما يصل إلى 28 ألف يورو للذين يختارون السكن في قراها القديمة، التي تعاني من انخفاض حاد في عدد السكان.

وأفادت وسائل الإعلام بأنه ولجذب سكان جدد تقدم هذه القرى التي يبلغ عدد سكانها 2000 نسمة بالمتوسط، مساعدة مالية للقادمين الجدد الراغبين في العيش فيها.

ولكن الأموال لا توزع دون مقابل بل يجب أن يلتزم المعنيون ببدء عمل تجاري أو تولي وظيفة معينة تحتاجها القرية بالإضافة إلى ذلك يجب ألا يزيد عمر القادمين الجدد على 40 عاما وأن يستقروا خلال 90 يوما من قبول الطلب من أجل تلقي الأموال.

وسيتم دفع المساعدة على شكل أقساط شهرية على مدى ثلاث سنوات أو دفعة واحدة لتمويل نشاط جديد مثل مطعم أو متجر أو فندق أو غير ذلك.

أما الهدف من ذلك، فهو تحفيز الاقتصاد المحلي وبث حياة جديدة في التجمعات السكانية الصغيرة.

وقال عضو المجلس الإقليمي جيانلوكا جالو: “نريد أن يتناسب الطلب على الوظائف مع العرض، ولهذا طلبنا من القرى إخبارنا بنوع المهنيين الذين تفتقر إليهم لاستقطابهم”.

وأكثر من 75٪ من المدن في كالابريا يبلغ عدد سكانها حاليا أقل من 5 آلاف نسمة، وهو رقم يثير مخاوف أن تختفي بعض القرى في غضون سنوات إن لم تتجدد بسكانها.



#قرية #إيطالية #تمنح #ألف #يورو #لمن #ينتقل #للعيش #فيها

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد