- الإعلانات -

- الإعلانات -

قطاع السياحة في مصر يراهن على أسواق أميركا اللاتينية

يراهن قطاع السياحة في مصر على جذب أسواق أميركا اللاتينية، في ظل الاستراتيجية المصرية الهادفة إلى فتح أسواق سياحية جديدة، وسط مطالبات بسرعة تدشين خط طيران مباشر بين العاصمة المصرية القاهرة وإحدى أكبر المدن البرازيلية (ساوباولو).
والتقى ممثلون لهيئة تنشيط السياحة في مصر مع 35 من ممثلي شركات السياحة البرازيلية خلال زيارتهم للقاهرة، للتعرُّف على المقصد السياحي المصري، وفق بيان أصدرته وزارة السياحة والآثار، مساء (الجمعة).
وكان السفير المصري في البرازيل وائل أبو المجد، قد أعلن عن قرب تدشين خط طيران مباشر بين القاهرة وساو باولو خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأوضح السفير خلال منتدى الأعمال البرازيلي العالمي، الذي عُقد في ساو باولو خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي أن مصر بها كثير من المقاصد السياحية الجاذبة للسائحين البرازيليين، لافتاً إلى أن طول رحلة الطيران بين مصر والبرازيل كان عائقاً أمام جذب السائحين من أميركا اللاتينية.
وعرض أحمد علي، مدير عام في الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بهيئة تنشيط السياحة في مصر، التنوع الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري، وما يشمله من أماكن سياحية وأثرية وأنشطة مختلفة.
وأشار خلال بيان وزارة السياحة والآثار المصرية إلى «تطوير البنية التحتية بالمقاصد السياحية المصرية، ومن بينها الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة، وعد (المتحف المصري الكبير) المقرر افتتاحه قريباً من أهم المزارات لدى السائح البرازيلي الذي لديه شغف بالتراث والحضارة المصرية العريقة».
جانب من زيارة الوفد السياحي البرازيلي لمصر
ووصف سمير عبد الوهاب، رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة العامة للمرشدين السياحيين، السائح اللاتيني بأنه «ضيف مميز»، وقال في حديث لـ«الشرق الأوسط» إنه مهتم جداً بالحضارة وتفاصيلها الدينية والفنية ومعالمها الأثرية.
وأعربت أندريسا أروجو، من أعضاء الوفد البرازيلي الذي يضم منظمي الرحلات السياحية عن تمنيها سرعة تدشين خط الطيران المباشر «القاهرة – ساو باولو»، وقالت إنه «سيساهم في زيادة الحركة السياحية ليس من دولة البرازيل فقط، ولكن من قارة أميركا اللاتينية بكاملها»، حسب بيان الوزارة.
ورأى عبد الوهاب أن «تنظيم رحلات طيران مباشر بين مصر والبرازيل سيضع اللبنة الناقصة لدعم التبادل بين البلدين»، مشيراً إلى «ضرورة تقديم المنتج السياحي الذي يجذب ذوق هذا السائح المتميز».
وكان الوفد البرازيلي قد جال في عدد من الأماكن السياحية والأثرية بكل من القاهرة والغردقة والإسكندرية، بالإضافة إلى رحلة نيلية من أسوان إلى الأقصر، وأعربوا عن إعجابهم بالتنوع والثراء الذي يتميز به المقصد السياحي المصري.
وعدّ الدكتور محمود المحمودي الأستاذ المساعد في المعهد العالي للإرشاد السياحي بالإسكندرية، دول أميركا اللاتينية، خصوصاً البرازيل، من بين الدول التي تشهد نمواً اقتصادياً يجعلها محل اهتمام الأسواق السياحية.
وأوضح المحمودي لـ«الشرق الأوسط» أن «السياحة الترفيهية والثقافية التي تتميز بها مصر ستكون جاذبة للسائح اللاتيني، خصوصاً مع تدشين خط الطيران المباشر المزمع إنشاؤه بين مصر والبرازيل».
وتستهدف مصر زيادة إيرادات القطاع السياحي من المتوسط الحالي المقدر بنحو 14.4 مليار دولار سنوياً، إلى 30 مليار دولار سنوياً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، وفق تصريحات سابقة لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

#قطاع #السياحة #في #مصر #يراهن #على #أسواق #أميركا #اللاتينية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد