- الإعلانات -

- الإعلانات -

قيس سعيد: هناك محاولات يائسة لاغتيالي.. ولا أخاف إلا الله

صرح الرئيس التونسي قيس سعيد، بتعرضه لمحاولات اغتيال وصفها بـ”اليائسة”، لأن البعض يفكر في القتل وسفك الدماء.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها من قصر قرطاج خلال التوقيع على اتفاقية توزيع مساعدات اجتماعية لصالح العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضررت من تداعيات كورونا، وفقا لمقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية للرئاسة عبر “فيس بوك”، أمس الجمعة.

وقال الرئيس: “أنا لا أخاف إلا الله رب العالمين بالرغم من محاولات الاغتيال اليائسة.. وإن مت شهيدا سأنتقل إلى الضفة الأخرى عند رب العالمين”.

وتابع الرئيس التونسي “بالنسبة إلى هؤلاء الذين يتحدثون آناء الليل وأطراف النهار ويتعرضون للأعراض ويكذبون ويقولون إن مرجعيتهم هي الإسلام ليتذكروا قول الله قل الحق ولو كان على نفسك اين هم من الإسلام ومقاصده كيف يتعرضون لأعراض النساء وأعراض الرجال ويكذبون وبالنسبة لهم الكذب من ادوات السياسة”.

وواصل “سعيد” تصريحاته قائلا: “الحق هو من أسماء الله والحق في الحياة الدنيا لن نتركه للمتاجرين بحق الشعب والمضاربين بحقوق الشعب في أسواق النخاسة”.

وخلال كلمته أثنى الرئيس على الجهود المضنية التي تم بذلها من كلّ الأطراف المعنية من أجل اتخاذ إجراءات استثنائية ظرفية لفائدة فئة واسعة من المجتمع في هذه الأيام التاريخية التي تمرّ بها تونس وفي ظرف سياسي ومالي وصحي صعب.

وأكّد رئيس الجمهورية على ضرورة معالجة الأسباب الحقيقية التي أدّت إلى هذا الوضع “بعد سنوات طويلة من التنكيل بالشعب التونسي ونهب ثرواته”، مشددا على ضرورة تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة وتحميل المسؤوليات وردع التجاوزات والتصدّي لكلّ المؤامرات والمناورات “المفضوحة”.

وجدّد رئيس الدولة التأكيد على “ثباته على طريق الحق وتمسّكه بالقانون وحرصه على الحفاظ على الدولة التونسية واستمرارية مرافقها واحترامه للحقوق والحريات حتى تظل تونس وطنا حرا تُحفظ فيه كرامة الإنسان”.

#قيس #سعيد #هناك #محاولات #يائسة #لاغتيالي #ولا #أخاف #إلا #الله

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد