كان الكوت ديفوار.. موريتانيا ترد على مزاعم وإشاعات نظام العسكر الجزائري – تليكسبريس

نشر في:
23/01/2024
آخر تحديث:
23/01/2024

ردت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، على بعض وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة، التي ادعت أن دولة خارجية قد تكفلت بنفقات المنتخب الوطني، خلال فترة إعداده بتونس قبل كأس أفريقيا للأمم 2023، وخلال إقامته أثناء البطولة في كوت ديفوار، وأن هذا التكفل شمل الإقامة والنقل الجوي والمستلزمات اللوجستية من ملابس ومعدات مختلفة، إلى غير ذلك.
وأكدت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، في بيان لها، أن ما تم تداوله في الإعلام الجزائري، لا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أنه لا صحة إطلاقاً لهذه الأخبار، التي تم ترويجها ونشرها للأسف، على نطاق واسع.
وأوضحت الاتحادية في بلاغ لها، أن الحكومة الموريتانية والاتحادية الوطنية، تعتبران تمويل المنتخب الوطني، في حله وترحاله، مسألة سيادية غير قابلة للنقاش ولا للمساومة، ولذلك لم نقبل أبداً ولن نقبل أن تتدخل أي جهة مهما كانت في تولي أي من نفقاته، سواء على مستوى إقامة المعسكرات الداخلية أو الخارجية، أو على مستوى اقتناء المعدات واللوازم الفنية المختلفة.
ودعت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، الجميع إلى توخي الحذر تجاه مثل هذا النوع من الأخبار الزائفة التي يسعى مروجوها إلى التشويش على الفريق وعلى تحضيراته للمباراة الحاسمة أمام المنتخب الجزائري برسم الجولة الأولى من منافسات كاس أمم إفريقيا المقامة حاليا في دولة الكوت ديفوار.
وجاء في بيان الاتحادية الموريتانية لكرة القدم: “تابعنا خلال الساعات الماضية، في بعض وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة، أنباء يدّعي ناشروها أن دولة خارجية قد تكفلت بنفقات المنتخب الوطني، خلال فترة إعداده لكأس إفريقيا 2023 بتونس وخلال إقامته بكوت ديفوار.”
وتابع: “وإزاء هذه الأخبار الزائفة، تود الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن تؤكد للجميع أنه لا صحة إطلاقا لهذه الأخبار، التي تم ترويجها ونشرها – للأسف- على نطاق واسع.
وأكدت الاتحادية الموريتانية في بيانها أن الحكومة الموريتانية أيضا تعتبر تمويل المنتخب الوطني، في حله وترحاله، مسألة سيادية غير قابلة للنقاش ولا للمساومة.
وجاء أيضا: “لم ولن نقبل أبدا أن تتدخل أي جهة مهما كانت في تولي أي من نفقاته سواء على مستوى إقامة المعسكرات الداخلية أو الخارجية، أو على مستوى اقتناء المعدات واللوازم الفنية المختلفة.”
وختم البيان: “تدعو الاتحادية الموريتانية لكرة القدم الجميع إلى توخي الحذر تجاه مثل هذا النوع من الأخبار الزائفة التي يسعى مروجوها إلى التشويش على الفريق وعلى تحضيراته لمباراة حاسمة.”
ويطمح “المرابطون” خلال مشاركتهم الثالثة تواليا في نسخ كأس أمم إفريقيا إلى تسجيل تأهل تاريخي إلى الدور ثمن النهائي، لكن المهمة ستكون صعبة أمام رغبة المنتخب الجزائري في التأهل للدور الثاني خاصة وان مصر تأهلت والمغرب أيضا تأهل إلى الدور الثاني حتى قبل أن يلعب المباراة الأخيرة أمام زامبيا.

#كان #الكوت #ديفوار. #موريتانيا #ترد #على #مزاعم #وإشاعات #نظام #العسكر #الجزائري #تليكسبريس

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد