- الإعلانات -

- الإعلانات -

كورونا.. تونس تفرض حظر صحي شامل، وإغلاق للولايات

تونس (رويترز)

تونس (وكالة الأنباء التونسية) – 20/06/2021 . 11:42تونس.. حظر صحي شامل، وإغلاق للولايات، اليوم، إثر تخطي إصاباتها 400 إصابة لكل 100 ألف نسمة
انتشار الوباء في القيروان
عجز في الأجهزة الطبية بالقيروان
أكثر من 1,5 مليون شخص إلى الآن حصلوا على اللقاح
يأتي قرار الحكومة التونسية عقب تفاقم الوضع الوبائي في ولاية القيروان (وسط تونس)،بحسب وكالة الأنباء التونسية (وات)
وأكد والي القيروان، محمد بورقيبة أن الحجر الصحي الشامل بالقيروان سينطلق بداية من اليوم وسيتواصل إلى تحسن مؤشرات الوضع الوبائي.
ومواعيد الحظر من الساعة الخامسة مساء (بدل الثامنة مساء حاليا) إلى الخامسة صباحا.
وأوفدت الحكومة مسؤولين صحيين وفريق من اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إلى القيروان، حسب بيان حكومي السبت.

وقررت الحكومة تخصيص مراكز عزل للحالات الإيجابية ومستشفيات ميدانية لعلاج الحالات المكتشفة بصفة مبكرة، إضافة إلى نشر حملات للتقصي المكثف للمشتبه في إصابتهم.
وفي وقت سابق السبت، قرر الرئيس التونسي، قيس سعيد، إنشاء مستشفى عسكري ميداني بالقيروان، لمواجهة تفشي الجائحة، ودعم جهود الأجهزة الصحية.
معاناة مستشفيات القيروان وأجهرتها الصحية
وبلغت نسبة الإيواء بمستشفيات القيروان طاقتها القصوى في الأيام القليلة الماضية، بعد أن وصلت نسبة التحاليل الايجابية اليومية إلى 60%.
وهو ما أكده مدير صحة القيروان، محمد رويس، الجمعة، بحديثه عن تحويل مرضى كورونا إلى الولايات الأخرى، “نظرا لبلوغ طاقة الإيواء بمستشفياتها نسبة 100 بالمائة”، حسب وكالة الأنباء التونسية.
يذكر أن حتى يوم الجمعة كان هناك 376 ألفا و620 إصابة كورونا، مع 13 ألفا و792 حالة وفاة، منذ ظهور الوباء في البلاد.
وتخطى عدد من حصلوا على لقاحات كورونا أكثر من 1,5 مليون شخص إلى الآن، حسب تصريحات أوردتها الوكالة الرسمية على لسان وزير الصحة فوزي مهدي.
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد