لقاء إعلامي لعائلات مفقودين في عملية هجرة غير نظامية

نظّمت اليوم الاحد 28 مارس 2021 عائلات 9 شبان مفقودين في عملية هجرة غير نظامية منذ اكتوبر 2019 لقاء اعلاميا ببادرة من المجتمع المدني في معتمدية جربة أجيم وذلك بغاية التذكير بملفّ أبنائهم وتوجيه رسالة الى الدولة التونسية للبحث في قضيتهم وتحمّل مسؤولية إعادة ابنائهم الذين يتوقّعون وجودهم في أحد المعتقلات الايطالية.

 

وأفاد الناشط المدني منير الجبالي، لوكالة تونس افريقيا للانباء، بأن حركات تصعيدية سيتم الالتجاء اليها بكل الاشكال القانونية المتاحة من أجل الضغط نحو تحمّل الدولة دورها في البحث في هذا الملف بما تحمله من صلاحيات وسيادة وخاصة بالتعاون مع الطرف الاجنبي سواء ايطاليا او مالطا واخذ هذه المسالة بالجدية المطلوبة لاستعادة شباب وجد سبيلا وحيدا في الهجرة غير النظامية بسبب حالة التهميش واليأس وانسداد كل الافاق امامه وخاصة في معتمدية جربة اجيم التي تفتقر لأيّة فرصة عمل وتغيب فيها مجهودات للدولة سواء تنمويا او من حيث توفر المرافق الضرورية للحياة معلنا عن بداية مرحلة ثانية في التحركات التصعيدية في هذه القضية، حسب قوله.

وحضر هذا اللقاء أمّهات ملتاعات واباء يذوبون حرقة على ابناء في رعيان الشباب غادروا في لحظة ياس بحثا عن سبل أحب لبناء مستقبل ينشدوه افضل لهم ولعائلاتهم لكن لم يبقى من كل هذه الاحلام التي رسموها مع هذه العائلات الا حزن الفقد وحرقة الفراق وحيرة المجهول فتحوّلت حياة العائلات الى مأساة تنفرج احيانا مع كل خبر يصلها تعتقده خيط النجاة للوصول الى أبنائها لكن سرعان ما ينقطع لعجز هذه العائلات فتشتد المأساة من جديد لكن اليأس لم يطرق ابوابهم قط بل هم على يقين ان ابناءهم احياء هكذا تعتقد لامعة وعايشة ومحمد وغيرهم من اباء المفقودين سيف وايمن وريان وصابر وعبد الوهاب واسامة واخرون.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد