- الإعلانات -

- الإعلانات -

للسنة الرابعة على التوالي.. سفراء وفنانون في حفل لتكريم الدبلوماسيين


07:17 ص


الإثنين 21 مارس 2022

كتبت-دعاء الفولي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

بالأمس، وداخل فندق كونكورد السلام بالقاهرة، أقامت مجلة دبلوماسية حفلا لتكريم بعض الشخصيات من السلك الدبلوماسي العربي والعالمي، على رأسهم كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، كأفضل سفير في أوروبا، كما تم تكريم إدوارد سولو سفير ألبانيا في مصر كأفضل سفير لدول البلقان، وتم تكريم ألفريد جاكوبا سفير رواندا، كأفضل سفير أفريقي.

وكرّم الحفل أيضًا نُخبة من الشخصيات الدبلوماسية البارزة، منهم دينيس كازاريس، مستشار السفارة الكوبية في القاهرة وأدريانا كارمن حرم السفير المكسيكي بمصر.
906e7fe1-b30d-4714-ad03-d47b10aa5704

ومن السلك الدبلوماسي للقوى الناعمة، حيث تم تكريم الفنانة المصرية هالة صدقي، لكونها سفيرة بيلاروسيا للنوايا الحسنة، وكذلك تم تقديم الدروع لسيدات أخريات قدّمن إسهامات مختلفة في مجالاتهن منهن الدكتور منال حسين، عضو مجلس إدارة مستشفيات كليوبترا، والفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي.
cf95ef6c-5158-4f86-b85e-51dd0ce7ae7f

وكانت الفنانة السعودية المصرية قد تم اختيارها سفيرًا للنوايا الحسنة لدولة بيلاروسيا من قبل، كما شاركت بالعديد من المحافل الفنية الدولية والعربية، حيث تم اختيارها ضمن أفضل ٤٥٠ فنان حول العالم من قبل متحف اللوفر الفرنسي.

وقالت “شربتلي” لـ”مصراوي” إن الفن التشكيلي يتراجع في العالم بشكل عام بسبب غلبة التدخل الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي “ولكن دا مش هيمنع وجود فنانين شاطرين طول الوقت ودا اللي بنحاول ندور عليه وندعمه”.
57900849-6618-4ca9-89e9-5331502803ff

وحضر الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، الحفل، لدعم الفنانة التشكيلية المُكرّمة، إذ تجمعهما صداقة قوية على مدار عشرين عاما.

وقال الجلاد في تصريحات لمصراوي إن “شاليمار هي أبرز فنانة تشكيلية في السعودية واستطاعت فرض اسمها على المستوى العالمي وعرضت أعمالها في معظم دول أوروبا”، وأضاف أن الفنانة السعودية “ذات ثقافة عالية جدا ومؤمنة بفنها خاصة وأن والدتها تشكيلية أيضا وقد ساعدتها في مقتبل عمرها المهني”.
b5a10d46-1da1-4100-97fb-ab317f92a11f

وكان لـ”شربتلي” إضافات عديدة في الفن التشكيلي العربي، كما اختارتها الحكومة السعودية لتكون أول فنانة ترسم في الشوارع والميادين، بالإضافة لتدشينها مبادرة “رسم وطن” التي ترسم فيها على السيارات وشارك معها العديد من الشباب السعودي.

ووجّهت شربتلي رسالة للفنانات التشكيليات العربيات قائلة: “لازم يظهروا أكتر من كدة في العلن عشان يتعرف إن عندنا مواهب كبيرة ولكن للأسف كتير مش شايفنها”.

#للسنة #الرابعة #على #التوالي #سفراء #وفنانون #في #حفل #لتكريم #الدبلوماسيين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد