لهذا تظهر أعراض أشد خطورة لدى الرجال

[ad_1]

كشفت دراسة طبية حديثة، أنجزها الباحث الإيطالي جامعة إلينوي في شيكاغو الأمريكية، غراتسيانو پينّا، عن أسباب ظهور أعراض أشد لدى الرجال بكوفيد-19.

وقال غراتسيانو پينّا في دراسته، إن “السر قد يكمن في الهرمونات الأنثوية، والتي من شأنها أن توفر حماية إضافية للنساء، والحوامل بشكل خاص”.

 ونشرت الدراسة، في مجلة “اتجاهات في علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي”، حيث تحلل دراسة “الجنس وكوفيد 19: الدور الوقائي لهرمونات الستيرويد الإنجابية” أبحاثاً سابقة وتتعمق بالأسباب التي تجعل أعراض كوفيد 19 أكثر شدة لدى الرجال، كما تسلط الضوء على تأثير هرموني الاستروجين والبروجسترون”.

ووجاء في الدراسة، أن “الهرمونات التناسلية الأنثوية والإستروجين والبروجسترون ومستقلبه النشط فسيولوجيًا، ألوبريجنانولون، توفر وظائف مضادة للالتهابات، تعيد تشكيل كفاءة الخلايا المناعية، وتحفز إنتاج الأجسام المضادة، وتعزز إصلاح الخلايا الظهارية التنفسية وتثبط مستقبِل (Ace2)، البوابة التي يستخدمها فيروس كورونا المستجد لإصابة الجسم”.

وخلصت أبحاث ”غراتسيانو پينّا” إلى أن، “هذه الهرمونات من شأنها أن تحمي من أعراض وباء كوفيد 19”.

[ad_1]

المصدر

[ad_2]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد