مؤتمر مشترك للاستثمار وتنمية المناطق الحدودية.. وزيرا الشباب الليبي والتونسي يبحثا 6 اتفاقيات  – اخبار ليبيا

قالت وزارة الشباب، إنه في إطار تعزيز علاقات الشراكة والتعاون الثنائي التونسي الليبي وتفعيل الاتفاقيات المشتركة بين البلدين بمجال الشباب، قام وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية “فتح الله الزني” بزيارة عمل لدولة تونس عقد خلالها لقاءً بـ “كمال دقيش” وزير الشباب والرياضة التونسي مساء الجمعة.

وبحسب إيجاز صحفي للوزارة، تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المقترحات من بينها: 

  1.   تبادل الخبرات والاستفادة من الكفاءات التونسية في مجال الشباب.
  2. الاستئناس بالتجربة التونسية في مجالات صياغة الرؤى القطاعية ورسم السياسات العمومية في مجالي برامج الشباب والسياحة الشبابية حيث تم في هذا المجال الاتفاق على تبادل وفود شبابية تونسية ليبية وتنظيم برنامج سياحي استكشافي ثقافي متبادل.
  3. – تنظيم ملتقى سنوي للقيادات الشابة يمثل فرصة للالتقاء والتواصل مع نخبة من قيادات الدولتين وصناع القرار لكسب خبرات قيادية واستقراء تطبيقات ناجحة في القيادة.
  4. – تنظيم مؤتمر تونسي ليبي للإستثمار وريادة الأعمال ليكون فرصةً للتعريف بالكفاءات العلمية الشبابية التونسية والليبية في مجال ريادة الأعمال وفتح مجالات لبعث المشاريع للشباب وجلب الاستثمارات للبلدين.
  5. – تفعيل التعاون التونسي الليبي في مجال الشباب من خلال تكثيف التبادل الشبابي والمشاركات المتبادلة في الفعاليات والتظاهرات المنتظمة بالبلدين وإقامة أسابيع الإخاء الشبابية وإقامة اتفاقيات توأمة بين المؤسسات الشبابية بكلا البلدين.
  6. – العمل على إنشاء هيكل ثنائي بالتنسيق مع الجهات المختصة بالبلدين يساهم في تنمية المناطق الحدودية والنهوض بالشباب ومساعدتهم على الاندماج الاقتصادي والاجتماعي للنأي بالشباب عن المخاطر التي من شأنها أن تهدد استقرار البلدين.

من جهته أكد وزير الشباب “فتح الله الزني” على أهمية تعزيز التعاون الثنائي والأخوة الشبابية بين البلدين الشقيقين والذي يسهم في النهوض بقطاع الشباب وضمان الاستفادة لشباب البلدين عن طريق البرامج المشتركة وتبادل الخبرات، فيما  أكد وزير الشباب والرياضة التونسي  كمال دقيش حرصه على دعم البرامج الشبابية المشتركة وتعزيز العمل الثنائي بين الجانبين من خلال العمل على إعادة تفعيل الاتفاقيات المشتركة للنهوض بقطاعي الشباب والرياضة بكل من تونس وليبيا مشيداً بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين . 

 

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

#مؤتمر #مشترك #للاستثمار #وتنمية #المناطق #الحدودية #وزيرا #الشباب #الليبي #والتونسي #يبحثا #اتفاقيات #اخبار #ليبيا

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد