- الإعلانات -

- الإعلانات -

ما هي أخطر الطرق التي يسلكها المهاجرون في العالم؟ – BBC News عربي

مهاجرون ولاجئون على متن قارب مطاطي قبل أن يتم إنقاذهم من قبل سفينة توباز ريسبوندر التي تديرها المنظمة غير الحكومية المالطية Moas والصليب الأحمر الإيطالي قبالة الساحل الليبي في البحر المتوسط ، في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2016

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

تقدر المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، أنه منذ عام 2014 مات ما يقرب من 5 آلاف مهاجر أو فُقدوا أثناء محاولتهم الوصول إلى وجهات مثل الولايات المتحدة أو بلدان الاتحاد الأوروبي.

في غضون الأيام القليلة الماضية، وقعت مأساتين قاتلتين أثرتا على المهاجرين الذين كانوا يحاولون عبور الحدود الدولية بحثاً عن فرص معيشية أفضل.

لقي ما لا يقل عن 23 من المهاجرين الأفارقة حتفهم يوم الجمعة، أثناء محاولة حشد كبير من المهاجرين عبور السياج الحدودي من المغرب إلى جيب مليلية الإسباني في شمال أفريقيا.

يبدو أن عدد الرحلات والطرق التي يسلكها المهاجرون حول العالم آخذة في الازدياد، بعد الاضطراب الذي خلفه تفشي فيروس كورونا، الذي دفع العديد من البلدان إلى فرض قيود دخول صارمة عبر حدودها.

#ما #هي #أخطر #الطرق #التي #يسلكها #المهاجرون #في #العالم #BBC #News #عربي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد