- الإعلانات -

- الإعلانات -

مجلس حقوق الإنسان يشكّل لجنة تحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

أدان مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ، اليوم لخميس 27 ماي 2021، الانتهاكات الإسرائيليّة لحقوق الإنسان الفلسطيني في الأراضي المحتلّة ، بما في ذلك القدس الشرقيّة وإسرائيل (في إشارة لفلسطينيِّي 1948).

 

وقرّر المجلس إنشاء بعثة دولية مستقلة للتحقيق في الأحداث التي اندلعت بفلسطين منذ 13 أفريل الماضي، داعية إلى تفعيل آليات المحاسبة للجُناة والحماية للشعب الفلسطيني، وفق الخبير الأممي عبد الوهاب الهاني.

ومن بين الأعضاء في المجلس المصوّتة مع فلسطين هي: البحرين، وليبيا، وموريتانيا، والسودان، والصومال، وأندونيسيا، وباكستان، وبنغلاديش، وأوزباكسان، والسينغال، وبوركينا فاسو، وكوت ديفوار ساحل العاج، والغابون، وإيرتريا، وناميبيا، والأرجنتين، والمكسيك، وفينيزويلا، وكوبا، وبوليفيا، وروسيا، والصِّين، وأرمينيا، والفيليبين، فيما صوتت ضدّ كل من المملكة المتحدة لبريطانيا العُظمى وإيرلندا الشّماليَّة، وأستراليا، والتّشيك، و ألمانيا، وبلغاريا، والأوراغواي، ومالاوي، وجزر مارشال، والكامرون.

أمّا البلدان المتحفّظة فهي كل من: فرنسا، وإيطاليا، وهولندا، والدنمارك، وبولونيا، وأوكرانيا، واليابان، وكوريا الجنوبيَّة، والهند، ونيبال، وفيجي، والبرازيل، وباهاماس، والطُّوغو .
ولم تأخد اغلب الدول العربيّة الكلمة، واكتفت بكلمة مشتركة باسم الاتحاد الأوروبي ألقتها البرتغال وكلمة أخرى ألقتها السّويد باسم مجموعة من الدُّول، فيما شاركت فلسطين وتونس والكويت وليبيا ومصر وسوريا وقَطر وباكستان وماليزيا وتركيا وناميبيا بمداخلات لرؤساء الدّبلوماسية ووزراء الخارجية.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد