مجموعة بدّل تدعو لإنشاء ديوان وطني للزطلة لاستغلال منافعها

مجموعة “بدّل” تدعو لإنشاء ديوان وطني “للزطلة” لاستغلال منافعها

 

عقدت مجموعة “بدّل”، مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الخميس 16 فيفري 2022، بمقر نقابة الصحفيين التونسيين، اقترحت خلاله إنشاء ديوان وطني للقنّب الهندي لاستغلال منافع القنب الطبية والتجارية والاقتصادية.

وأكدت المجموعة خلال مؤتمرها الصحفي، أنها تهدف لتغيير قانون تجريم استهلاك القنب الهندي “الزطلة” في تونس، مبينتا أن حوالي 20 بالمائة من المساجين في تونس يسجنون بسبب قضية “الزطلة”.

 ووفق مجموعة “بدّل” ينخرط مشروع شرعنة استهلاك الزطلة أساسا في القطع مع النفاق السياسي والاجتماعي السائد في البلاد، والذي تسبب في تدمير حياة عشرات الالاف وخاصة منهم من الشبان والعائلات.

 

وتجدر الإشارة الى ان عديد الحقوقيين والنشطاء طالبو طيلة السنوات الأخيرة الحكومات المتعاقبة بتغيير القانون عدد 52 لعام 1992 المتعلق بجرائم استهلاك وترويج المخدرات.

 وينص القانون التونسي عدد 52 على عقوبة إلزامية بالسجن مدتها سنة لكل من يدان بحيازة مخدر، وخمس سنوات لمن يعاود ذات الجريمة، وتصل الأحكام إلى حد 10 أعوام سجن لكل من يستغل أي مكان لتعاطي المخدرات أو ترويجها.

 ورغم القانون الزجري الصارم الذي يجرم استهلاك المخدرات في تونس الا ان عدد مستهلكي الزطلة ارتفع في السنوات القليلة الماضية بشكل ملحوظ.

 

م.ع

#مجموعة #بدل #تدعو #لإنشاء #ديوان #وطني #للزطلة #لاستغلال #منافعها

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد