محافظ البنك المركزي يكشف الخطوط العريضة لوثيقة إصلاح قانون الصرف

كشف محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، عن الخطوط العريضة لوثيقة تتعلق بإصلاح قانون الصرف، مشيرا إلى أنه سيتم التباحث حولها مع ممثلي المهنيين من البنوك والمؤسسات والمنظمات الوطنية، قبل عرضها رسميا على رئاسة الحكومة خلال الفترة القادمة.

وقال العباسي، خلال حضوره اليوم في اليوم الختامي، لأيام المؤسسة، إن البنك المركزي يسعى لتعزيز الشفافية في قانون الصرف، إضافة إلى تسهيل الإجراءات، على غرار العمليات النقدية الخاصة بالتونسيين المقيمين بتونس وبالخارج (الطلبة مثلا وفتح حسابات بنكية بالخارج)، وتشجيع الإقبال على استثمار التونسيين في الخارج، مضيفا أنّ هذا القانون سيكون منفتحا ويلبي تطورات الوضع الاقتصادي في بلادنا.
من ناحية أخرى، شدد محافظ البنك المركزي مروان العباسي، على ضرورة تدعيم التعاون المغاربي، خاصة مع ليبيا التي أكد أنها ستتجاوز الخلافات السياسية والتحديات الأمنية، وستصبح قطبا مهما بالنسبة للتونسيين، مثمنا القرب الجغرافي والمصالح المشتركة بين البلدين.

مداخلة محافظ البنك المركزي مروان العباسي:
أشرف بن عبد السلام

#محافظ #البنك #المركزي #يكشف #الخطوط #العريضة #لوثيقة #إصلاح #قانون #الصرف

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد