- الإعلانات -

- الإعلانات -

محمد الناصر يقدم نسخة من كتابه الجديد لرئيس الجمهورية

التقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 31 مارس 2021، رئيس مجلس نواب الشعب السابق محمّد الناصر، والقائم بمهام رئاسة الجمهورية قبل انتخابات سنة 2019، على إثر وفاة الرئيس الأسبق الباجي قايد السبسي في 25 جويلية من نفس السنة.

وقدم محمد الناصر لرئيس الدولة، نسخة من مؤلّفه الذي نشر مؤخرا تحت عنوان “جمهوريتان وتونس واحدة”، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.
كما تمّ التطرّق خلال اللقاء، إلى عدد من المحطات في تاريخ تونس، بالإضافة الى القضايا والأوضاع التي تعيشها البلاد اليوم.
يشار الى أن كتاب محمد الناصر صدر باللغة الفرنسية عن منشورات “ليدرز”، ويحتوي على 684 صفحة تضمنت ما لا يقلّ عن 88 صورة.
ويتحدث محمّد الناصر بالخصوص، في مذكراته التي ضمّنها بهذا الكتاب، عن العهدة التي قضاها في قصر قرطاج لمدة تسعين يوما عندما تسلم مقاليد رئاسة للجمهورية بالنيابة في صائفة 2019، فضلا عن الأحداث التي جدت بقصر باردو يوم 27 جوان 2019 عند أوّل توعّك طرأ على صحّة الرئيس الأسبق الباجي قايد السبسي.
كما تطرق في مذكراته الى جمهورية الاستقلال التي ساهم في بنائها، والجمهورية الثانية التي عمل على إرساء أولى لبناتها، حيث تتقاطع الذّكريات مع التحاليل، والأحداث مع الانطباعات التي رسخت في ذاكرته.
وقد عكف الناصر على تأليف الكتاب بنفسه، مباشرة غداة تسليمه لمقاليد الرئاسة يوم 24 أكتوبر 2019 إلى الرئيس المنتخب قيس سعيّد، وقضّى في ذلك أكثر من سنة كاملة من الكتابة والتدقيق، ليأتي في صياغة تروي قصة حياة، وتشرح الأحداث وتكشف الكثير من خفايا الكواليس.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد