مدنين: حوالي 200 لاجئ وطالب لجوء يواصلون الاعتصام مطالبين بالإجلاء

مدنين: حوالي 200 لاجئ وطالب لجوء يواصلون الاعتصام مطالبين بالإجلاء

يواصل لليوم الخامس على التوالي نحو 200 لاجئ وطالب لجوء اعتصاما أمام مقر مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في جرجيس احتجاجا على طردهم من المبيتات التي تأويهم وإيقاف أي دعم مالي عنهم مطالبين بإجلائهم وتحرّك المجتمع الدولي لوقف مثل هذه المعاناة الإنسانية حسب وصفهم.

مدنين: حوالي 200 لاجئ وطالب لجوء يواصلون الاعتصام مطالبين بالإجلاء

ويرفع المعتصمون الذين يبيتون في العراء تحت قساوة الطقس بصوت واحد مطلبا مشتركا ” لا شيء غير الإجلاء ” من تونس نحو أي دولة اخرى لحفظ كرامتهم ووضع حد لانتهاكهم ومضايقتهم محملين المسؤولية كاملة إلى المفوضية التي أطردتهم بالقوة من مكان إقامتهم وقطعت عنهم كل مساعدة مادية ليعيشوا مثل هذه الاوضاع القاسية واللاانسانية حسب أقوالهم نقلا عن “وات”.

وشددوا على أن مشكلتهم تبقى مع هذه المنظمة التي تعاملت معهم بطريقة غير إنسانية دون مراعاة للأطفال أو النساء أو كبار السن أو مراعاة للسنوات التي قضوها معلّقين الآمال في غد أفضل وفي إعادة توطينهم في أيّ بلد بعد أن أتموا كل اجراءاتهم وتحصلوا على بطاقات لجوء.

وناشد المعتصمون المجتمع الدولي التدخل والتحرك لإجلائهم.

ووفق مصدر من المفوضية فإن صعوبات مادّية تواجهها لسدّ حاجيات منظوريها من اللاجئين وطالبي اللجوء في حين أكّد أن إعادة التوطين مسألة لا ترتبط بالمفوضية وإنما برغبة وطلب دول إعادة التوطين.

#مدنين #حوالي #لاجئ #وطالب #لجوء #يواصلون #الاعتصام #مطالبين #بالإجلاء

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد