مركز التلقيح بالحي الرياضي قبّة المنزه يحتضن أوّل عملية تلقيحٍ ضدّ “كوفيد-19” لأعوان الصحة

من المنتظر أن تنطلق يوم السبت 13 مارس 2021، أول عملية تلقيح ضد فيروس كورونا لأعوان الصحة العاملين في مراكز كوفيد 19 والطواقم الصحية القائمة على أعمال تقصي المرض ضد كورونا والفرق المكلفة بإجراء عمليات التلقيح.
 
وستجرى أول عملية تلقيح لأعوان الصحة بولاية تونس بمركز التلقيح بقبة الحي الرياضي بالمنزه بالعاصمة، على أن تتواصل بمراكز التلقيح الأخرى بالجهة والبالغ عددها 3 مراكز تلقيح ضد كوفيد 19
 
وكانت السلط الصحية بولاية تونس قد حددت 4 مراكز تلقيح ضد كوفيد 19، وفق كراس الشروط المعتمد من قبل المنظمة العالمية للصحة، والذي ينص بالخصوص على وجوب أن تتجاوز مساحة الفضاء 100 متر مربع، مع توفر التهوئة والقرب من التجمعات السكنية وتوفر وسائل النقل.
 
وتتوزع المراكز الأربعة للتلقيح ضد كورونا على فضاء قبة المنزه (معتمديات تونس المدينة والمنزه) ومركز المرسى بالضاحية الشمالية (حلق الوادي والكرم وقرطاج والمرسى) ومركز سيدي حسين لمعتمديات الزهور والزهروني والملاسين وسيدي حسين وأيضا مركز الوردية (دار الثقافة) لمعتمديات المروج والكبارية والوردية.
 
وحث المدير الجهوي للصحة بتونس، طارق بالناصر في تصريح لـ”وات” الأربعاء، المواطنين على الإنخراط في منظومة التسجيل عن بعد الخاصة بالتسجيل لتلقي التلقيح ضد فيروس كورونا، مذكرا بأن التلقيح لن يشمل إلا الأشخاص المسجلين بهذه المنظومة.
 
ولاحظ في ذات السياق، أن الوضع الوبائي بولاية تونس يعتبر في الآونة الأخيرة مستقرا على مستوى عدد الوفيات والاصابات، مشيرا في المقابل إلى الإشتباه في إصابة رجل يبلغ من العمر 62 سنة بالسلالة البريطانية المتحورة، في إنتظار الانتهاء من عملية التقطيع الجيني لتأكيد الإصابة من عدمها.
 
يذكر أن وزير الصحة فوزي المهدي أعلن أمس الثلاثاء، أن أولى عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد في تونس تنطلق يوم السبت 13 مارس الجاري، مضيفا أن عدد المنتفعين بكمية اللقاح الروسي المتكونة من 30 ألف جرعة، 15 ألفا من العاملين في الخط الأول للصحة في منظومة كوفيد 19 وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة على أن تقع عملية تذكير لهم بعد 3 أسابيع.
 
 
 
وات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد