- الإعلانات -

- الإعلانات -

مروة قرعوني: العلاج بالفن يحسن الصحة النفسية.. وفخورة بتقديمه لأول مرة في مصر

إيناس العيسوي

نشر في:
الأربعاء 27 سبتمبر 2023 – 11:10 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 27 سبتمبر 2023 – 11:10 ص

تشارك الفنانة اللبنانية مروة قرعوني، بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، في دورته السادسة بتقديم ورشة العلاج بالفن، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة المهرجان، المقام في الفترة من ١ إلى ٥ أكتوبر المقبل.
وقالت مروة قرعوني، إن مضمون الورشة التي سأقدمها هو العلاج بالفن من خلال المسرح، وهو نوع خاص من ورش العلاج بالفن تستخدم فيه العروض المسرحية وتقنيات الأداء للمساهمة في تحسين الصحة النفسية وتعزيز التواصل والتفاعل الاجتماعي.
وأضافت: تتخلل الورشة مجموعة متنوعة من الأنشطة والتمارين المسرحية للمشاركين، والتي تمكنهم من التعبير عن أنفسهم واستكشاف مشاعرهم وأفكارهم من خلال الأداء والتفاعل المسرحي.
وأكدت أن ورش العلاج بالفن من خلال المسرح يمكن أن تكون مفيدة لتعزيز الثقة بالنفس، وتطوير مهارات التواصل، وتعزيز الوعي بالذات، قد تكون هذه الورش متاحة في مراكز العلاج النفسي أو المؤسسات الثقافية والمسارح المحلية التي تقدم برامج تعليم المسرح وورش العمل.
وعن مشاركتها بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما وتقديمها الورشة على أرض مصر، قالت: فخورة بحصولي على فرصة لتقديم هذا النوع من الأنشطة للمرة الأولى في مصر، البلد الرائد في الأعمال المسرحية والفنية، وذلك للأثر المهم التي تتركه هذه الأنشطة في نفوس المشاركين وتحفيز قدرتهم على التواصل والتفاعل.

#مروة #قرعوني #العلاج #بالفن #يحسن #الصحة #النفسية. #وفخورة #بتقديمه #لأول #مرة #في #مصر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد