مساعدات سعودية إضافية لتونس لمواجهة الجائحة

مساعدات سعودية إضافية لتونس لمواجهة الجائحة

خادم الحرمين الشريفين بحث التطورات مع سعيّد هاتفياً… وأكد حرص المملكة على أمن تونس واستقرارها

السبت – 12 محرم 1443 هـ – 21 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [
15607]

نيوم – الرياض: «الشرق الأوسط»

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتقديم دعم صحي إضافي إلى تونس، للمساهمة في تلبية احتياج القطاع الصحي.
وأعرب الرئيس التونسي قيس سعيد، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على هذه المبادرة، مجدداً تقديره لما تقوم به المملكة من مساندة لتونس في هذا الظرف الوبائي الصعب.
وأوضح خادم الحرمين الشريفين، خلال اتصال هاتفي، أمس، بالرئيس قيس سعيد، أن السعودية تتابع باهتمام بالغ التطورات التي تمر بها تونس، مؤكداً حرص الرياض على أمن تونس واستقرارها، ووقوفها إلى جانب تونس في ظل الظروف الصحية الصعبة التي تمر بها حتى تتجاوزها.
وأكد خادم الحرمين الشريفين أنه وجه الجهات المختصة في المملكة بسرعة تقديم دعم صحي إضافي لتونس، يضاف للمساعدات السابقة، للمساهمة في تلبية احتياج القطاع الصحي التونسي.
من جهته، أعرب الرئيس التونسي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين، «على المبادرة النبيلة التي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين»، وجدد تقديره لما تقوم به السعودية من مساندة لتونس في هذا الظرف الوبائي الصعب، مما كان له الأثر الكبير في إنقاذ حياة الآلاف، ودعم وتمكين للمؤسسات الصحية.
‏‎وأوضح الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، أن هذه المساعدات الإضافية تشتمل على 3 آلاف أسطوانة أكسجين، و5 مولدات أكسجين لخمسة مستشفيات تونسية، وتأمين حاويات لنقل 200 طن من الأكسجين السائل، بالإضافة إلى تأمين المستلزمات الخاصة لدعم الأكسجين، مشيراً إلى أن المركز شرع في تأمين ونقل الدفعة الأولى من هذه المساعدات، وفقاً لتصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).
تأتي المساعدات، إضافة إلى سابقتها التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين لتونس، دعماً لمكافحة الجائحة، واستجابة لطلب الرئيس قيس سعيد، الذي أبداه خلال مكالمته مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، واشتملت على مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، و190 جهاز تنفس صناعي، و319 جهازاً مكثفاً للأكسجين، و150 سريراً طبياً، و50 جهازاً لمراقبة العلامات الحيوية مع ترولي، و4 ملايين كمامة طبية، و500 ألف قفاز طبي، و180 جهازاً لقياس النبض، و25 مضخة أدوية وريدية، و9 أجهزة للصدمات الكهربائية، و15 منظاراً للحنجرة بتقنية الفيديو، و5 أجهزة لتخطيط القلب (ECG).


السعودية


الملك سلمان

#مساعدات #سعودية #إضافية #لتونس #لمواجهة #الجائحة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد