مساعدة وزير السياحة: السعودية تحتل المرتبة الثانية عالمياً في التقدم السياحي

كشفت مساعدة وزير السياحة في السعودية، الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، خلال ندوة، اليوم الأربعاء، حول آفاق الاقتصاد السعودي في منتدى دافوس المنعقد في سويسرا، أن السعودية سجلت 63 مليون زيارة خلال العام 2021.

ولفتت إلى أن السعودية احتلت المرتبة الثانية لجهة التقدم في مؤشر أطلقه المنتدى الاقتصادي العالمي أمس الثلاثاء، حيث تقدمت المملكة 10 مراكز إلى المركز 33 ضمن أكثر من 100 دولة في مؤشر تطور السياحة والسفر للعام 2021.

يذكر أن إندونيسيا تقدمت هي الأخرى 12 مركزاً إلى المركز 32 عالمياً ضمن المؤشر، وفق ما اطلعت عليه “العربية.نت”.

وقالت: “في 2019 عندما أطلقنا استراتيجية السياحة الوطنية بدأنا بـ41 مليون زيارة في 2018 بما فيها الزيارات الدينية كزيارات أساسية، وانتهينا في 2021 بـ63 مليون زيارة. نحن لم نتعافَ فحسب بل حققنا زيادة معظمها مدفوع بالسياحة المحلية”.

وعددت مساعدة وزير السياحة في السعودية المجالات الأساسية التي حققت فيها المملكة أداء مميزاً، ذاكرة بيئة الأعمال وقالت: “تمكنا من تعديل القرارات والسياسات، ونحن الآن بين أفضل 10 دول في بيئة الأعمال والسفر والسياحة”.

وضربت مثالا على ذلك قائلة: “كان الأمر يتطلب أسبوعين للحصول على رخصة لمزاولة أي نشاط سياحي في السعودية. الآن يتطلب الأمر 120 ثانية فقط عبر الإنترنت، هذا إلى جانب التأشيرة الإلكترونية التي تتطلب 5 دقائق للحصول عليها إضافة إلى التأشيرة عند الوصول”.

وفي مقابلة مع “العربية” على هامش منتدى دافوس، كانت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، أشارت إلى أن قطاع السياحة المحلية في السعودية وصل إلى الأرقام المحققة في 2019، وتجاوزها بنسبة 34%، وجاءت الزيادة في عدد الزوار والإنفاق، فيما لم يصل العالم لأرقام 2019 بعد.

وأضافت: “لم نعدل من مستهدفاتنا الطموحة لقطاع السياحة في رؤية 2030 بعد جائحة كورونا، وجميع البيانات تشير إلى تحسن الوضع، ونحن متأكدون من أننا سنصل لهذه المستهدفات”.

من ناحية أخرى، أشارت مساعدة وزير السياحة السعودي إلى أن 42% من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة مملوكة للنساء.

#مساعدة #وزير #السياحة #السعودية #تحتل #المرتبة #الثانية #عالميا #في #التقدم #السياحي

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد