‫ مشاركة قطرية مرتقبة في ملتقى «الفيديو آرت» بالسعودية

ثقافة وفنون

42

يقام أكتوبر المقبل تحت شعار «خيال الواقع.. نحو المستقبل»

16 سبتمبر 2023 , 07:00ص

من أعمال الدورة الماضية

الدوحة-الشرق

أغلق ملتقى «الفيديو آرت» الدولي في دورته الخامسة والأولى دولياً بمحافظة الأحساء، بمشاركة 134 عملاً فنياً، من 37 دولة، منها قطر، وسجل الملتقى 52 عرضاً لأول مرة سيعرض في العالم، و107 عروض أولية تعرض لأول مرة في السعودية.
وتختلف هذه الدورة والمقرر إقامتها في أكتوبر المقبل بتواجدها في محافظة الأحساء لتكون الدورة الدولية الأولى، بتنظيم جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة إحدى مبادرات مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، حيث ستكون الدورة الخامسة هذا العام تحت شعار «خيال الواقع.. نحو المستقبل».

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام والمشرف العام على الملتقى يوسف الحربي أن هذه الأعمال ستخضع خلال الأسبوعين القادمين إلى عملية فرز وتحكيم من خلال لجنة تضم نخبة من الفنانين والمختصين في هذا الفن والفنون المعاصرة، «سعياً لإتاحة الفرصة لمشاركة الإبداعات في التعبير والعرض والتنافس والاطلاع على التجارب العربية والدولية، إذ إن الأعمال تختلفت تقنياتها وعناصرها التنفيذية وتجمع في الوقت نفسه بين الأداء والتركيب والتصميم الضوئي».
وأشار إلى أن الدول التي تقدمت للمشاركة هي: السعودية – أمريكا – استراليا – البحرين – البرازيل – كندا – كولومبيا – كرواتيا – هولندا – مصر – الإمارات – فرنسا – اليونان – اندونيسيا – ايران – ايرلندا – ايطاليا – اليابان – مقدونيا – المكسيك – المغرب – نيوزيلندا – عمان – فلسطين – بيرو – البرتغال – سلوفينيا – اسبانيا – السويد – توغو – تونس – تركيا – بيرو – الكويت – قطر – الأردن – ألمانيا.

وعن الشعار. قال الحربي: الخيال هو همزة الوصل بين الفيديو والفن وهو نقطة التلاقي بين الفنون الحديثة وفنون ما بعد الحداثة، لذلك إذا تأملنا الضوء فيه، ستدفعنا الحركة نحو الخيال وبالتالي يقودنا الخيال إلى الجمال الساكن في المضمون التصويري داخل العمل فكلما تأملنا في الضوء والخيال كلما اكتشفنا تفاصيل جمالية وفنية جديدة وأعمق نحو المستقبل الإبداعي والتقني.

مساحة إعلانية

#مشاركة #قطرية #مرتقبة #في #ملتقى #الفيديو #آرت #بالسعودية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد