مفترق بن دحّة: وزيرة التجهيز تفتتح الجسر العلوي الرابط بين تونس وباجة ‎‎

أشرفت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الأربعاء، على افتتاح الجسر العلوي في اتّجاه باجة، على مستوى تقاطع الطريق الوطنية رقم 5 متفرع مع الجهوية 39 متفرع 1 المعروفة بمفترق بن دحة.

وقالت الوزيرة، في تصريح لمراسل الجوهرة أف أم، إنّ الجسر العلوي في اتجاه باجة سيُساهم بشكل كبير في التخفيف من الاختناق المروري، على ان تتواصل الأشغال لاستكمال الجسر العلوي في اتجاه العاصمة موفى السنة الجارية 2023، علمًا وأنّ هذه الأشغال انطلقت 10 ماي 2022.ودعت الوزيرة مُستعملي الطريق إلى توخّي الحذر والتخفيف في السرعة، خاصّة مع تواصل الأشغال بالمفترق، مُشيرة إلى هذا المشروع يستوجب تضافر الجهود لاستكمال إنجاز أشغال الأجزاء المتبقية منه ودخوله كاملا حيّز الإستغلال نظرا لأهميته في تخفيف الاختناق المروري.
وللإشارة، ويتمثل هذا المشروع في رفع الطريق الوطنية رقم 5 متفرع بإنجاز جسرين متجانبين ذي ممرين بكل اتجاه وبطول 235 م لكلّ جسر وتهيئة الطرقات الجانبية وتهيئة مفترق دائري تحت المنشأة الفنية وانجاز أشغال تصريف مياه الأمطار وأشغال التنوير العمومي وأشغال تركيز الإشارات العمودية والأفقية والسلامة المرورية.

#مفترق #بن #دحة #وزيرة #التجهيز #تفتتح #الجسر #العلوي #الرابط #بين #تونس #وباجة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد