- الإعلانات -

- الإعلانات -

ملخص أخبار اليوم – السبت 25/06/2022 | وكالة ستيب الإخبارية

ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  •  عواصف رعدية غير مسبوقة تجتاح سوريا ولبنان وتوقع قتلى وخسائر بالملايين

شهدت مناطق واسعة من سوريا ولبنان، خلال الساعات القليلة الماضية، عواصف رعدية شديدة وغير مسبوقة لمثل هذا الوقت من العام، ترافقت بهبات قوية من الرياح أشبه بالرياح الإعصارية، مسببةً أضرار مادية جسيمة.

شهدت منطقة الساحل السوري وشمال غرب البلاد وأجزاء واسعة من لبنان، تساقط غزير للأمطار والبرد، في حالة نادرة لتساقط الأمطار في هذا الشهر من العام في ظل سيطرة الطقس الحار على بعض المناطق منذ عدة أيام.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أكثر من مليوني دولار ثمن حقنة واحدة.. مصريون ينقذون الطفلة رقية من مرض عضال

استطاع مصريون، أمس الجمعة، من جمع 40 مليون جنيه، أي ما يعادل مليونين و125 ألف دولار، وذلك ثمناً لحقنة واحدة من لقاح Zolgensma الأغلى بالعالم، لمساعدة الطفلة رقية وعمرها عام و11 شهراً، وتحتاجه على عجل، للعلاج من مرض Spinal Muscular Atroph المعروف عربياً باسم ضمور العضلات الشوكي، ويؤدي إلى شلل تام أو الموت إذا لم يتم أخذ الحقنة قبل أن تبلغ عامين من عمرها.

شاركت مواقع إعلام مصرية قصة الطفلة رقية، إذ قالت نورهان، والدة الطفلة: “استغرق الأطباء طويلاً ليكتشفوا بأن الطفلة معتلة بمرض الضمور، وتحتاج إلى حقنة منه قبل بلوغها عامين، كأي طفل يعتل بالمرض”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • جولة لرئيس الوزراء العراقي تبدأ بالسعودية وتنتهي بإيران

ينطلق رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مساء اليوم السبت، بجولة إلى كل من المملكة العربية السعودية وإيران، وفقاً لما أفادت وسائل إعلام عراقية.

وتبدأ جولة الكاظمي بالتوجه إلى السعودية مساء اليوم، على أن يزور طهران يوم غد الأحد. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الشرطة التونسية تعتقل “خلية نسائية” بشبهة الانضمام لتنظيم إرهابي

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم السبت، إلقاء القبض على خلية نسائية بشبهة “الانتماء إلى تنظيم إرهابي”.

وقالت الوزارة في بيان، إن “الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بقرطاج بالعاصمة تونس، ألقت القبض على 8 نساء يشتبه في انضمامهن إلى تنظيم إرهابي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • يمني يُجلد مجرداً من ملابسه.. وتصعيد ميليشيات الحوثي يهدد الهدنة بالانهيار

عادت قضية تعذيب ميليشيات الحوثي للناشط اليمني جمال المعمري، إلى الواجهة مجدداً بعد تداول فيديو مسرب مجدداً يوثق شدة تعذيبه بأساليب قاسية، وهو ما أدى إلى خروجه من الاعتقال مشلولاً فاقداً القدرة على الحركة، وذلك بالتزامن مع تكثيف الحوثيين للهجمات التي قد تقوّض اتفاق الهدنة.

ويظهر الفيديو زنزانة معتمة والمعتقل السابق، جمال المعمري عارياً من الثياب يتعرض للضرب الشديد وأقسى أساليب التعذيب.

====اضغط لتكملة الخبر=====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • محتويات المقال

أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، إقالة مسؤول فيلق حماية المرشد علي خامنئي، الجنرال في الحرس الثوري إبراهيم جباري، في خطوة جاءت بعد أيام من عزل رئيس استخبارات الحرس الثوري حسين طائب، بسبب ما قيل إنه “عجز لدى النظام الإيراني” عن توفير الأمن أمام الاغتيالات المنسوبة لإسرائيل.

وفيلق حماية المرشد الإيراني معروف بفيلق “ولي الأمر” وهي قوات عسكرية خاصة تابعة للحرس الثوري معنية بحماية المرشد علي خامنئي، تأسست عام 1986، ويقدّر عدد أفرادها بحوالي 12 ألف عسكري.

=====اضغط لتكملة الخبر====

بعد أسابيع من القتال المتواصل والكر والفر سقطت مدينة سيفيرودونيتسك الاستراتيجية شرق أوكرانيا بالكامل في قبضة روسيا، بحسب ما أعلن رئيس البلدية، أولكسندر ستريوك، اليوم السبت، مؤكداً انسحاب القوات الأوكرانية خارجها.

وقال رئيس بلدية سيفيرودونيتسك خلال مقابلة مع التلفزيون الوطني الأوكراني إن: “روسيا سيطرت بشكل كامل على المدينة، وبدأت إقامة نظامها الخاص فيها بتعيين قائد جديد”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، عن تجهيزات نووية أمريكية في بلدان حلف الناتو، مشيراً في هذا الصدد إلى عزمه تزويد بيلاروسيا صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية، فيما أعلن الرئيس البيلاروسي عن “حالة حرب” مع ليتوانيا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، إن بلاده تعتزم تزويد بيلاروسيا بصواريخ حديثة قادرة على حمل رؤوس نووية، مشيراً إلى خطة لتحديث طائرات بيلاروسيا العسكرية أيضاً، وهو إعلان جاء بعد ضربات صاروخية انطلقت من بيلاروسيا وسقطت في مناطق حدودية شمال شرقي العاصمة الأوكرانية كييف.

=====اضغط لتكملة الخبر====

اتهمت محكمة أمريكية، أمس الجمعة، تاجر مواد ممنوعة أمريكي  بحيازة كميات ضخمة من مخدر “الفنتانيل”، إذ قدرت بأن تكون كافية لقتل 12 مليون شخص.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “اتهم ألفونسو جوميز سانتانا، البالغ من العمر 60 عاماً، من فوليرتون، بتهمة جناية بيع أو نقل مادة خاضعة للرقابة وتهمتي جناية تتعلق بحيازة البيع بقصد البيع”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

كشفت بريطانيا عن حدوث تغييرات كبرى في قيادات الجيش الروسي منذ بداية شهر حزيران الجاري، وذلك بالتزامن مع تحذيرات أطلقها رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، من قبول أوكرانيا لما وصفه بـ “سلام سيء” بسبب الضغوط الأوروبية واصفاً “انتصار روسيا” بـ”الكارثة”.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تغريدات عبر صفحتها الرسمية على تويتر إن “تغيرات كبيرة تجري في القيادة العليا للجيش الروسي”، مشيرة إلى أن “موسكو قامت بإقصاء عدّة جنرالات من أدوار قيادية في عمليات رئيسية بأوكرانيا”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، حديث مسؤول أوكراني، حول “جاسوس بوتين”، وهو لقب أطلقه على مسؤول إسرائيلي آخر، مشيراً إلى أنه يعمل على تخريب علاقات كييف وتل أبيب وتقريب إسرائيل من روسيا.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم”، عن المسؤول الأوكراني، الذي لم تذكر اسمه، قوله: “إن أفيغدور ليبرمان وزير المالية الإسرائيلي يتصرف كعميل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين داخل الحكومة الإسرائيلية”. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

في أحدث سرقة كبرى في العالم الرقمي، سرق متسللون 100 مليون دولار من منصة ناشئة للعملات المشفرة، حسب ما ذكره موقع “سي إن بي سي”.

وفقاً للموقع المعني بالشؤون الاقتصادية، فإن متسللين تمكنوا من سرقة 100 مليون دولار من تطبيق هوريزون بريدج، في هجوم ما تزال تفاصيله مجهولة وغير معروفة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

لم تهدأ الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة المحيط الهادئ، رغم محاولات بعض الدول عدم الانجرار لمواجهة، إلا أنّ إعلان البيض الأبيض عن تحالف جديد، في المنطقة، حمل هدف “مواجهة الصين” أثار المزيد من التوتر، وتزامن مع تهديدات صينية بعد تحليق طائرة أمريكية في سماء تايوان.

وأعلن البيت الأبيض، مساء أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة وأستراليا واليابان ونيوزيلندا وبريطانيا أنشأت مجموعة وصفتها بـ”غير رسمية”، تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع دول جزر المحيط الهادئ.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • البنك الفيدرالي الأمريكي … كيف يؤثر على دول العالم

YouTube video

 

#ملخص #أخبار #اليوم #السبت #وكالة #ستيب #الإخبارية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد