- الإعلانات -

- الإعلانات -

ممثل البنك العالمي في تونس يؤكد استعداده للتعاون



بعد لقاءه وزير الصحة : ممثل البنك العالمي في تونس يؤكد استعداده للتعاون عقد وزير الصحة الدكتور فوزي مهدي مساء اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 لقاءا مع وفد ممثل عن  البنك العالمي قاده  TONY VERHEIJEN ممثل البنك في تونس، عبر خلاله ممثل البنك العالمي في تونس عن :” استعداد البنك  لدعم برنامج تونس الخاص بالتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد وذلك في إطار تعزيز جهودها لمكافحة جائحة كوفيد-19″، و أيضا لدعم برامج وزارة الصحة المستقبلية وخاصة منها تنفيذ الخطة الوطنية لرقمنة الخدمات الصحية وذلك حسب ما جاء في بلاغ وزارة الصحة.
 
 
اللقاء الذي بحث سبل التعاون الممكنة بين تونس والبنك العالمي في المجال الصحي كان فرصة لتناول الوضع الصحي في تونس و للحديث عن اليات التعاون الممكنة في المجال الصحي.
 
 
للتذكير أعلنت وزارة الصحة يوم الاحد 13 ديسمبر 2020 أنه بتاريخ يوم  السبت، تمّ تسجيل 968 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري وإلى حدود يوم السبت 12 ديسمبر 2020  111361 حالة إصابة. 
و اكدت وزارة الصحة انه تمّ تسجيل 58 حالة وفاة جديدة يوم السبت ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ شهر فيفري إلى 3894 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 84741.
و بلغ عدد المرضى الذين يتمّ التكفّل بهم في المستشفيات والمصحات الخاصة إلى حدود يوم أمس بلغ 1303 وبلغ عدد المرضى بأقسام العناية المركزة 280 مريض وبلغ عدد المرضى تحت جهاز التنفس الإصطناعي 88 حالة.
مقالاتنا حول كوفيد 19 على هذا الرابط.
 
تجدر الإشارة الى ان الوفد الممثل عن البنك العالمي و قبل اجتماعه بوزير الصحة فوزي المهدي مساء اليوم، عقد اجتماعا تحت قبة المجلس في اطار اجتماع لجنة المالية، و خلال هذا اللقاء دعا ممثلو البنك الى تنفيذ الإصلاحات الخاصة  بالقطاع المالي بالإضافة الى رقمنة الخدمات و تكريس شراكة فعلية بين القطاع العام والقطاع الخاص مع ضرورة اصلاح المؤسسات العمومية، في هذا السياق اقترح ممثل البنك العالمي على نواب لجنة المالية  وضع برامج أو عقود إصلاحية خاصة بالمؤسسات العمومية مؤكدا استعداد البنك للتعاون مع تونس و دعمها خلال هذه الازمة الاقتصادية و قال في هذا السياق :” لا تزال الاعتمادات التي تقدر ب 945 مليون دولار و التي  رصدها البنك العالمي منذ سنوات على ذمة تونس ” الا استكمال رصد هذا المبلغ يبقى رهين القيام بالإصلاحات حسب ما تم الاتفاق عليه في وقت سابق. 
 
ر.ع 


المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد