- الإعلانات -

- الإعلانات -

”منع الملقحين من البحر و أكل الحار”: الدكتور أنيس قلوز يوضح

قال عضو الحملة الوطنية للتلقيح وأستاذ في علم الأدوية بكلية الطب الدكتور أنيس ڨلوز، اليوم الإثنين 9 أوت 2021، إن نجاح اليوم الوطني للتلقيح سيكون مرحلة جديدة في الحرب على الوباء، لافتا إلى أن التحدي الثاني هو إنجاح يوم 29 أوت وإعطاء الجرعة الثانية للملقحين أمس الأحد .

وأوضح الدكتور أنيس قلوز، في تصريح لـ ”راديو ماد”’، أن الفترة الجديدة تعتمد التلقيح المكثف من خلال تنظيم حملات والانخراط في التلقيح المهني عبر منظومة طب الشغل وتطعيم الطلبة والتلاميذ والأسرة التربوية والجامعية.

وأوضح عضو الحملة الوطنية للتلقيح أن ما يتم ترويجه بخصوص منع الملقحين من تناول الأكلات “الحارة” والاستحمام والذهاب إلى البحر لا أساس له من الصحة، مشددا على أن “هذه الفرضيات ليس لها أي أساس علمي”’.

واشار إلى أن التحدي القادم هو تلقيح الفئات العمرية الأخرى، مبرزا أنه ”تم توجيه الدعوة للفئة العمرية بين 30 و39 سنة للتلقيح”، مرجحا أن يتم تسجيل 100 ألف تلقيح يوميا مع دخول الطب الخاص والصيدليات في حملة التلقيح ضد كوفيد 19 من أجل الوصول إلى تطعيم 50 بالمائة من المواطنين التونسيين مع نهاية شهر سبتمبر .
كما أكّد أن الأولوية تبقى للمتقدمين في السن.
 



#منع #الملقحين #من #البحر #أكل #الحار #الدكتور #أنيس #قلوز #يوضح

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد