منوبة / إجراءات عاجلة بعد تسجيل 6 إصابات بالسلالة البريطانية

سجلت ولاية منوبة 6 حالات إصابة بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا، أربعة منها بدوار هيشر وحالة بالمرناقية وأخرى بالدندان توفيت مع جنينها الأسبوع قبل الفارط، وذلك في إنتظار صدور 40 إختبارا أجرتها الإدارة الجهوية للصحة، أغلبها بدوار هيشر وفي محيط الإصابات المسجلة، وفق تصريح المديرة الجهوية للصحة، هاجر الميساوي لصحفية مكتب “وات” بمنوبة، مساء أمس الجمعة.
 
وأمام هذا الوضع المستجد، وبناء على إرتفاع مؤشر معدل حالات الإصابة الجديدة بالنسبة إلى كل مائة ألف ساكن بمعتمديات طبربة والجديدة ودوار هيشر، أقرت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة منوبة في إجتماعها الإستثنائي عشية الجمعة، عددا من الإجراءات الخصوصية للحد من إنتشار كورونا، ينطلق العمل بها إنطلاقا من اليوم السبت 3 أفريل إلى حدود يوم 12 أفريل 2021.
 
وقد تقرر وفق تصريح والي منوبة محمد شيخ روحه، تعليق الأسواق الأسبوعية وغلق الحمامات وقاعات الرياضة مع منع التجمعات والإحتفالات العامة والخاصة بكافة معتمديات الولاية.
 
كما تم الإذن بتعليق صلاة الجمعة وغلق الميضات وعدم تجاوز طاقة الإستيعاب المحددة بـ30 بالمائة في الفضاءات المغلقة و50 بالمائة في المطاعم والمقاهي وفرض إستعمال الكؤوس البلاستيكية ذات الإستعمال الوحيد.
 
وتم التشديد على ضرورة الإلتزام بالتباعد الجسدي وإرتداء الكمّامات ومواصلة تنفيذ البرتوكولات الصحية المدرسية والجامعية العمومية منها والخاصة والبرتوكول الصحي الخاص بدفن موتى الكوفيد.
 
 
 
 
وات
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد